عربي

مقتل 1.5 ألف مدني بغارات التحالف في سوريا

كشفت منظمة ’Airwars‘ عن أن غارات التحالف الدولي في سوريا، الذي تقوده الولايات المتحدة، أدت إلى مقتل 1.5 ألف مدني سوري، حسبما نقلته وكالة ’انترفاكس‘ الروسية، الخميس 28 يوليو/تموز.

أوضحت "Airwars"، التي تتخصص في رصد نتائج الغارات في سوريا والعراق، أن التحالف قد وجه أكثر من 14 ألف ضربة جوية منذ بدء عملياته في المنطقة، الأمر الذي أسفر عن مقتل ألف و513 مدنيا على الأقل، بمن فيهم الأطفال والنساء.

وفي سياق متصل أعلن المسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية العقيد كريس غارفير، الأربعاء 27 يوليو/تموز عن بدء التحقيق في نتائج غارات طيران التحالف الدولي التي استهدفت قرية التوخار شمال مدينة منبج السورية في الـ20 من يوليو/تموز الحالي. وبحسب غارفير فإن عدد ضحايا الغارة يتراوح بين 10 إلى 15 مدنيا و"ليس أكثر من 73" كما ذكر سابقا.

إلا أن المرصد السوري لحقوق الإنسان أفاد في وقت سابق بمقتل 53 مدنيا، بمن فيهم 11 طفلا ، نتيجة تلك الغارة.

وكانت منظمة العفو الدولية قد تحدثت عن مقتل حوالى 60 مدنيا في التوخار، بينما أصر البنتاغون في بياناته السابقة، على أن طائرات التحالف وجهت ضربات إلى 15 مجموعة من تنظيم "الدولة الإسلامية"، بالإضافة إلى تدمير13 نقطة قتالية تابعة للتنظيم في محيط منبج.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.