محليات

تأييد لافت لحقوق أهالي إقرث وكفر برعم

النائب أيمن عودة: نتعاون مع كل الكتل البرلمانية من أجل حق أهالي القريتين * بناء طاقم من النواب للعمل على الاعتراف بالقريتين وحقوق أهاليهما * مئة وعشرون مشاركًا من أهالي القريتين

شارك يوم أمس ثلاثون عضو كنيست في مؤتمر خاص داخل الكنيست حول حق أهالي القريتين إقرث وكفر برعم في بنائهما والسكن بهما. وقد بادر إلى عقد هذا المؤتمر النواب أيمن عودة، رئيس القائمة المشتركة، إيلي إلألوف، رئيس لجنة العمل والرفاه والصحة من حزب كولانو ومن الائتلاف الحكومي، والنائب عوفر شيلح رئيس كتلة "يش عتيد". وشارك بالمؤتمر، بالإضافة إلى المبادرين، النواب: مسعود غنايم، جمال زحالقة، أحمد طيبي، عبد الحكيم حاج يحيى، دوف حنين، حنين زعبي،يوسف جبارين، باسل غطاس، أسامة سعدي وعبد الله أبو معروف (القائمة المشتركة) وشيلي يحيموفيتش، عومر برليف، حيليك بار، ميراف ميخائيلي، منوال طرختنبرغ، رفيتال سويد، زهير بهلول، ايال بن رؤوبين (المعسكر الصهيوني) وياعيل غرمان، مئير كوهن، يعقوب بيري (يش عتيد) وأكرم حسون (كولانو) وقد أرسل رئيس المعارضة ورئيس المعسكر الصهيوني يتسحاق هيرتسوغ رسالة أكد فيها على موقفه الداعم لحقوق أهالي إقرث وبرعم وطالب بإحقاق هذا الحق وبناء القريتين، كما أرسل نواب حزب ميرتس الخمسة بيانًا بإسمهم يعلنون عن دعمهم الكامل لحق أهالي إقرث وبرعم.

عودة: آن الأوان لتحقيق حق الأهالي ببناء القريتين وحقهم على أرضهم والبناء والعيش بها

وأدار المؤتمر النائب أيمن عودة الذي قال إنه في دولة إسرائيل توجد روايات مختلفة لكل قضية إلا لقضية إقرث وكفر برعم حيث أن هنالك إجماعًا على رواية واحدة ووحيدة أن القريتين أُخليتا بخديعة وأن المحكمة أقرت حق الأهالى بالسكن والبناء وأن الأهالي بقوا على علاقة وثيقة بالقريتين وما زالوا يناضلون دون كلل، وقد آن الأوان لتحقيق حق الأهالي ببناء القريتين وحقهم على أرضهم والبناء عليها والعيش بها.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.