محليات

محمود للشمس: ’المحكمة ألزمت النيابة العامة بتسليم الجثامين أو الرد‘

أصدرت المحكمة الإسرائيلية العليا مساء أمس الاثنين قرارا يلزم الشرطة والنيابة الإسرائيلية بتقديم ردها للمحكمة، توضح فيه أسباب عدم تسليم جثامين الشهداء الفلسطينيين المحتجزين في الثلاجات بشكل فوري لعائلاتهم.

أوضح محامي هيئة شؤون الأسرى محمد محمود بحديث خاص مع إذاعة الشمس قائلا: "قمنا بتقديم التماس وتم عقد جلسة يوم 07.07.2016 الماضي ومنذ ذلك الحين كانت المحكمة تحاول دائما بعدم إصدار قرار وتعطي فرصة للشرطة وللنيابة لكي يقوموا بالتسجيل وتؤجل من فترة الى أخرى".

وأضاف محمود: "بالأمس كان آخر موعد لتقديم رد من قبل النيابة حول اذا كان هنالك تغييرا بموقفهم بما يتعلق بتسليم الجثامين وقدموا الرد يوم أمس بأنه لا يوجد أي تغيير بالموقف، وبالأمس صدر أمرا احترازيا بأنه يجب على النيابة العامة والشرطة وكل من تم الإستئناف ضده أن يحضروا للمحكمة ويقدموا الرد لماذا لم يسلموا الجثامين بشكل فوري".

وتابع محمود: "القرار السابق الذي صدر قبل شهر رمضان هو توصية لتسليم الجثامين من المحكمة العليا وليس قرارا ملزما، وبالفعل بدأوا بالتسليم وعندما جاء جثمان الشاب علاء أبو جمل قالوا أنه حدث إخلال بالشروط وأوقفوا التسليم. قمنا بتقديم التماس أنه لم يكن هنالك أي خرق للشروط وقامت المحكمة بالأمس برفع سقف الإلزام للنيابة العامة بأنها ألزمتها بتسليم الجثامين بشكل فوري أو تقديم رد حتى يوم 15.08.2016 القادم".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.