محليات

هل ستعود المدارس الأهلية للإضراب بداية العام الدراسي القادم؟

قال السيد بطرس منصور لإذاعة الشمس: ’بحسب ما جاء فإنه يمكننا الطلب لتمويل فعاليات منهجية وغير منهجية التي لها علاقة بروح القيامة المسيحية، هكذا جاء بنص وزارة المساواة الإجتماعية‘.

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع السيد بطرس منصور، مدير عام المدرسة المعمدانية، حول تمويل المدارس الأهلية، حيث قال: "بعد مداولات طويلة وحثيثة تم في النهاية القرار بأن يتم التمويل عن طريق مبالغ وطلبات التي نقوم نحن بتقديمها لوزارة المعارف وتكون لتمويل حصص مع أن هذا ليس ما تم الإتفاق عليه".

وأضاف منصور: "بعد الإضراب كانت هنالك اتفاقية بتحويل مبلغ 50 مليون شاقل بدون شروط، وبعد المداولات شعرنا قبل عدة أيام بأن هنالك عرض للمدارس بأن يقوموا بتقديم اقتراحات لتخصيص أموال وميزانيات لحصص وقاموا بربطها مع الأمور الدينية وما يتعلق بالقيامة المسيحية، وهذا الأمر يثير المشاكل ونحن نبحث بالموضوع وكيف سيكون رد فعلنا".

وتابع منصور: "بحسب ما جاء فإنه يمكننا الطلب لتمويل فعاليات منهجية وغير منهجية التي لها علاقة بروح القيامة المسيحية، هكذا جاء بنص وزارة المساواة الإجتماعية. هذا الأمر لم يرد في لجنة ’شوشاني‘ وهذا اقتراح جديد".

وبسؤال عن كيفية التوصل لهذه الطريقة، قال منصور: "فهمت أن الصعوبة تكمن بتحويل المبالغ مرة واحدة خوفا من أن تقدم مدارس أخرى بطلب وتعترض على التمييز تجاه المدارس الأهلية، وحاولوا إيجاد شيء مميز بما أنها مدارس كنسية تابعة لكنائس لذلك قاموا بوضع هذا الشرط، وبالتالي لا يمكن لأي شخص آخر أن يقدم عدا المدارس الأهلية. كل أسبوع يوجد لدينا خبر آخر عن تحويل مبالغ وميزانيات لمدارس ’الحريديم‘ أو المستوطنين دون هذه الشروط، وفي حالتنا قاموا بوضع هذا الشرط الخاص".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.