سيارات

’بي ام دبليو‘ تطلق الموديل الأخير من سيارتها M5

تعد شركة بي ام دبليو المعجبين بسيارتها M5 السيدان الحالية بفكرة الانتهاء من إنتاجها قريبا وذلك بعد إطلاق 200 نسخة خاصة من هذه السيارة الرياضية سميت بـCompetition Edition.

سيحصل هذا النموذج "المنافس" لموديل M5 على تحسينات عديدة أهمها تنقيح محركها الذي سيزداد مردوده من 560 حصانا إلى 600 حصان مما سيؤمن تسارع هذه السيارة إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.9 ثوان وذلك بمساعدة آلية سباعية لتعجيل عمليات توصيل السرعات.

وفي النتيجة لن تتغير السرعة القصوى لسيارة M5 الجديدة حيث ستساوي 250 كيلومترا في الساعة مع أن مصنع الإنتاج من الممكن أن يضع محددا إلكترونيا للسرعة القصوى على قيمة 305 كيلومترات في الساعة مقابل مبلغ إضافي.

كما ستخضع مجوعة التعليق العائدة لسيارة السيدان هذه لبعض التعديلات بما فيها تقليص ارتفاعها عن الأرض بـ10 ميليمترات وتبديل نوابض مجموعة التعليق ومبيدات الصدمات فيها وموازناتها بنظيراتها المتميزة بقساوة زائدة. كما سيعاد تنظيم منظومتي القيادة والموازنة. هذا وسيحصل جهاز الدوران التفاضلي (القوقعة) الذي يتم التحكم فيه إلكترونيا على تنظيمات جديدة خاصة بالسيارات الرياضية. وستركب زوائد من الكربون على هياكل هذه السيارات المدهونة بالأسود أو الأبيض.

هذه التقليعة ستنزلها الشركة إلى السوق بسعر يعادل 129500 يورو في عام 2017.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.