محليات

بداية عمل السلطه لتطوير الوسط الدرزي والشركسي

اجتمع اليوم نائب الوزير للتعاون اﻹقليمي عضو الكنيست السيد أيوب قرا والمسئول عن تطوير الوسط الدرزي والشركسي في مكاتب الوزارة بتل أبيب برؤساء المجالس المحلية الدرزية والشركسية وكان ذلك بخصوص تنفيذ قرار للحكومة ﻹقامة سلطة لتطوير الوسط الدرزي والشركسي ﻷول مرة في إسرائيل.

هذه السلطة ستكون تحت إشراف مدير عام الوزارة السيد هاشم حسين وسيترأسها السيد يوسف مشلب متصرف لواء الشمال في وزارة الداخلية ، كما وسيعمل الدكتور رمزي حلبي كمستشار اقتصادي واستراتيجي للسلطة. 

شارك في الجلسة كل من:  السيد سلمان عامر رئيس المجلس المحلي جولس، الدكتور سويد سويد رئيس المجلس المحلي البقيعه، السيد مفيد مرعي رئيس المجلس المحلي حرفيش، السيد بيان قبلان رئيس المجلس المحلي بيت جن، السيد زياد دغش رئيس المجلس المحلي المغار، السيد رفيق حلبي رئيس المجلس المحلي دالية الكرمل، السيد جبر حمود رئيس المجلس المحلي ساجور، السيد نبيه أسعد رئيس المجلس المحلي كسرى سميع، السيد زكريا نافسو رئيس المجلس المحلي كفر كما، السيد معذا حاصباني رئيس المجلس المحلي يانوح جث، السيد شوقي أبو لطيف رئيس المجلس المحلي الرامه، السيد وجيه كيوف  رئيس المجلس المحلي عسفيا، السيد جميل عواد رئيس لجنة قرية عين اﻷسد.

جاءت هذه الجلسة بأعقاب قرار الحكومة رقم 959 (مخطط تطوير القرى الدرزية والشركسية 2019 - 2016)، حيث ألقيت المهمة على عاتق وزارة التعاون اﻹقليمي لتنفيذ قرار الحكومة والتي تسلم الصلاحيات فيها كاملة وﻷول مرة منذ قيام الدولة نائب الوزير السيد أيوب قرا. لمخطط تطوير القرى الدرزية والشركسية رصدت وﻷول مرة ميزانية بهذا الحجم 2.5 مليارد شيكل تقريبا، كما وستقام قرية درزية جديدة بجانب المنطقة الصناعية كيدمات الجليل، هذا اﻷمر كله يقف وﻷول مرة أيضا في سلم أولويات الحكومة وسينفذ بموجب استطلاع الرأي حول حاجيات القرى من كل الجوانب في التربية والتعليم والبنية التحتية وغيرها لتقدمة الخدمات للمواطنين، سيترأس هذه السلطة السيد يوسف مشلب.





يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.