فلسطيني

هباش يستنكر إجراءات القوات الاسرائيلية ضد المحكمة الشرعية

استنكر د. محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية منع سلطات الاحتلال الاسرائيلي المواطنين في مدينة الخليل جنوب الضفىة الغربية من الوصول الى المحكمة الشرعية في البلدة القديمة.

وأوضح قاضي القضاة ان قيام القوات الاسرائيلية بمنع المواطنين من الوصول الى مبنى المحكمة الشرعية في البلدة القديمة في الخليل هو آخر صرعات الاحتلال العنصرية واجراءاته التعسفية والهمجية المرفوضة من قبل ابناء شعبنتا وقيادته وفعالياته.
 
وأكد ان المحكمة الشرعية في البلدة القديمة هي واحدة من القلاع الفلسطينية التي كانت وما زالت وستبقى صامدة في وجه العدوان الغاشم الذي تنتهجه حكومة نتنياهو المتطرفة، واجراءات التهويد التي تتبعها بحق اهلنا بمدينة الخليل، محذرا من أن مثل هذه السياسة الاسرائيلية العنصرية تنذر بتحويل الصراع الى حرب دينية تأكل الأخضر واليابس.

 واضاف الهباش انه رغم كافة محاولات اجتثاثها وإخراجها والتي تنوعت ما بين اغلاقها او منع قضاتها وموظفيها من العمل واقتحامها بين الفينة والاخرى واعتقال المواطنين بداخلها، فإن المحكمة الشرعية بالخليل لا زالت وستظل تعمل لتقديم الخدمات للمواطنين.

 واعتبر هذه الاجراءات الاسرائيلية انتهاكا صارخا بحق مؤسسة فلسطينية قضائية رسمية تتمتع بالحصانة التي تكفلها كافة القوانين والاعراف الدولية.

 ودعا مستشار الرئيس كافة المؤسسات الدولية للتدخل، من اجل وقف اجراءات الاسرائيلية  التعسفية واعمال التهويد بحق البلدة القديمة وتمكين الفلسطينيين من العيش بحرية وامان، مؤكدا ان الفلسطينيين هم اصحاب الارض وان الاحتلال ومستوطنيه الى زوال.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.