فلسطيني

مؤتمر شعبي حاشد لانهاء الانقسام

شارك مئات المواطنين من مختلف محافظات الضفة بما فيها القدس، في المؤتمر الشعبي الحاشد الذي دعت له ونظمته لجنة المتابعة المؤقتة لحراك "وطنيون لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة".

وعقد مؤتمر الضفة متزامنا مع مؤتمر مماثل في مدينة غزة، وقدمت لهما نفس التقارير وجدول الأعمال، وجاء تتويجا لسلسلة من اللقاءات والاجتماعات الفرعية والاتصالات المكثفة التي جرت في المحافظات الفلسطينية كافة مع ممثلي القوى السياسية والقطاعات والاتحادات الشعبية، على امتداد الأشهر الأربعة الماضية، حيث عقد المؤتمران تحت شعارات " الدفاع عن مشروعنا الوطني وانتصاره بتحقيق حقوقنا في العودة وتقرير المصير واستقلال دولة فلسطين وعاصمتها القدس” ومن اجل اعادة بناء نظامنا السياسي على أسس الديمقراطية والعدالة الاجتماعية” و"معاً من اجل انهاء الانقسام واستعادة الوحده الوطنية".

وحضر المؤتمر الذي عقد في قاعة الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة البيرة صف عريض من الشخصيات القيادية بينهم عدد من أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والأمناء العامون وقادة الفصائل، ورؤساء واعضاء البلديات والنقابات العمالية والمهنية، والأطر النسوية وفي مقدمتها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، والاتحادات الشعبية، وناشطون من ممثلي الحراكات الشبابية والنسائية، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، وأهالي الشهداء والأسرى، والأسرى المحررون، وممثلو شبكة المنظمات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، ووفد من جماهير الشعب الفلسطيني في الداخل برئاسة محمد بركة رئيس لجنة المتابعة العليا.
وبدأت أعمال المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت إجلالا لأرواح الشهداء، ثم وقف الحضور على عزف النشيد الوطني الفلسطيني، وبعدها افتتح عريف المؤتمر عصام بكر أعمال المؤتمر بكلمة ترحيبية أشار فيها إلى الأهمية الاستثنائية لهذا الجهد والحراك الشعبي لإنهاء الانقسام في هذا الظرف الدقيق من حياة شعبنا الفلسطيني وقضيته الوطنية، مبينا الآثار المدمرة للانقسام على كل مناحي حياة الشعب.
وانتخب المؤتمر لجنة لإدارة أعماله ضمت كلا من علي عامر، وفوز خليفة، ونهاد أبو غوش، وأمال خريشة، ومحرم البرغوثي وإيمان عبد الرحمن وطارق قعدان، والذين بدورهم انتخبوا علي عامر رئيسا للمؤتمر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.