محليات

كارثة عكا.. إدانة ثلاثة متهمين بالحرق والقتل غير المتعمد

كارثة انهيار المبنى في عكا القديمة وقعت بتاريخ السابع عشر من شهر شباط عام 2014، وسقط فيها خمسة أشخاص.

فرضت المحكمة المركزية في حيفا اليوم الأربعاء حكمها على ثلاثة متهمين في قضية تفجير مبنى في عكا القديمة قبل عامين والذي أدى الى مصرع خمسة أشخاص وذلك في أعقاب إبرام صفقة ادعاء مع النيابة العامة وتقديم لائحة اتهام معدلة.

وحكمت المحكمة على المتهم الأول محمد جرحي بالسجن الفعلي لمدة 16 عاما بعد إدانته بالحرق والقتل غير المتعمد والتخطيط للتنفيذ جريمة، والعلى المتهمين الثاني والثالث وهما عمر حلواني وزكريا عزيري السجن لمدة ثماني سنوات بعد إدانتهما بالمساعدة على الحرق والمساعدة على القتل غير المتعمد والتخطيط لتنفيذ جريمة.

يذكر أن كارثة انهيار المبنى في عكا القديمة وقعت بتاريخ السابع عشر من شهر شباط عام 2014، وسقط فيها خمسة أشخاص.

تحدثت إذاعة الشمس عن هذا الموضوع مع المحامي باسل فلاح، حيث قال: "تحدث الملف بداية الأمر عن القتل المتعمد وعن استعمال مواد متفجرة لتنفيذ هذه الفعلة، ولكن بعد الأدلة تم تعديل لائحة الإتهام الى القتل غير المتعمد للمتهم الأول وللمتهمين الآخرين بالمساعدة على القتل غير المتعمد".

وأضاف فلاح: "تم تقديم لائحة الإتهام واحدة ضد المتهمين الثلاثة، ولكن تم تقديم اتهامات لكل واحد منهم. لا يمكن أن يكون أي حكم بالعالم كافيا على هذه النتيجة، ولكن بالوضع الحالي أثبتنا أنه لم يكن قتلا متعمدا ولم تكن أيو نية للقتل ولم تكن هنالك موادا متفجرة كما ادعت الشرطة. جاء بلائحة الإتهام أن الأشخاص الثلاثة صعدوا الى سطح البناية بهدف واحد وهو إحراق الهوائية الموجودة بالمكان وما حصل ليس بقصد، لكن كان هنالك غازا في البناية وهو ما أدى الى الإنفجار".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.