صحة

انحفي مع الليمون

أفضل طريقة لكي تنحفي مع الليمون هي إزالة السموم من الجسم والمحافظة على الكبد والجهاز الهضمي بصحة جيدة. وتحديداً، فإن الهضم السيء يمنع فقدان الوزن بمنعه من الحصول على العناصر الغذائية التي يحتاجها لحرق الدهون وتسبب تراكم السموم في الدم وبالتالي تؤخر عملية التمثيل الغذائي. وهنا بالذات يأتي عصير الليمون وقشرته لعملية الإنقاذ. ومن شأن إضافة هذه المكونات إلى نظامك الغذائي أن تساعدك على تحسين أداء وظائف الجسم وتعزز تنظيف الكبد لكي يؤدي وظائفه على النحو الأمثل.

كيف تنحفين مع الليمون؟

لكي تستطيعي أن تفقدي من وزنك باستعمال الليمون يمكنك البدء بعملية تنظيف مصغرة لإزالة السموم خلال 24 ساعة. ابدأي بشرب 4 أكواب من عصير الليمون المصنوع في المنزل والكثير من الماء المفلتر مع قشرة الليمون. ويتم تحضير العصير من عصير الليمون والماء المفلتر مع شراب القيقب أو القرفة والقليل من الفلفل الأحمر الحار، وهذا المكون الأخير يضيف مذاقاً إلى العصير ويسرع عملية إزالة السموم. وإضافة إلى ذلك، يمكنك تناول الفاكهة، واللبن الرائب العضوي، والمكسرات والبذور غير المملحة والخضروات والبقوليات والسمك.

وبعد إزالة السموم على مدار 24 ساعة، هنالك خطة لنظام غذائي من 7 أيام. وفي كل يوم سوف نضيف عنصراً غذائياً جديداً كما يلي:

اليوم الأول : لكي تنحفي مع الليمون اشربي عصيرالليمون مع الماء المفلتر، وأول شيء تفعلينه كل صباح  هو شرب من 6 إلى 8 أكواب من الماء المفلتر خلال اليوم لتحفزي عمل الجهاز الهضمي.

اليوم الثاني : تناولي 5 حصص على الأقل من الفاكهة والخضروات في اليوم لتعزيز حصتك من فيتامين سي الضروري لعملية التمثيل الغذائي للدهون وفقدان الوزن. وعصير الليمون وقشرته سوف يشكلان حصة واحدة من مجموع الحصص.

اليوم الثالث : يجب أن يرافق فقدان الوزن باستعمال الليمون عملية توازن مستويات السكر في الدم برش ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون على الوجبة أو باستخدام القشرة والعصير في تحضير الوجبات، فمن شأن ذلك أن يساعد على منع المستويات العالية من الأنسولين وبالتالي منع تحفيز الشهية للأكل. وإضافة إلى ذلك، تناولي الوجبات بانتظام بما فيها وجبة الفطور واحرصي على أن تكون كل وجبة غنية بالبروتينات، وتناولي الكربوهيدرات الجيدة وخصوصاً تلك الغنية بالألياف.

اليوم الرابع : لكي يساعدك هذا النظام على أن تنحفي باستعمال الليمون يجب أن تقللي كمية السكريات التي تتناولينها وتجنبي الأطعمة والسكريات المصنعة.

اليوم الخامس : ينصحك هذا النظام الغذائي بأن تحرقي نسبة 20 إلى 25 في المائة من السعرات من الدهون، وهذا ما يجعله حقيقة نظام غذائي منخفض الدهون. وهذه السعرات الحرارية يجب أن يكون مصدرها الأحماض الدهنية الأساسية والدهون الحمضية غير المشبعة مثل المكسرات والبذور والسمك وزيت الزيتون.

اليوم السادس : تناولي الكثير من المواد الغذائية الكاملة والطبيعية والفاكهة والحبوب الكاملة والبقوليات.

اليوم السابع : يجب أن يرافق عملية التنحيف بواسطة الليمون عدد من العادات الصحية والحياتية الجيدة مثل المضغ بطريقة صحيحة وتناول الأكل على المائدة وتقليل الإجهاد وتفادي الأكل حين تشعرين بالتعب وإغلاق التلفزيون تماماً أثناء تناول الوجبات.

وبعد انتهاء علاج التخلص من السموم على مدار 24 ساعة وخطة الأيام السبعة، سوف تستمرين بالأكل كالعادة، ولكن قللي تناول اللحوم الحمراء، كما ننصحك بشراء المواد الغذائية العضوية إذا أمكن وتناول كمية أكبر من الأطعمة النيئة.

هذا ما عليك تناوله خلال اليوم لكي تنحفي بواسطة الليمون

أول شيء يجب تناوله:

اشربي عصير الليمون مخففاً بالماء الدافئ

الفطور:

سلطة فواكه مع اللبن وملعقتين كبيرتين من الشوفان وكوب 300 مل من حليب الصويا أو الحليب العضوي.

وجبة خفيفة منتصف الصباح:

8 حبات من اللوز غير المملح مع كوب من عصير الفاكهة مخفف بالماء.

وجبة الغداء:

شوربة خضار مصنوعة في المنزل مع شريحتين من خبز الحبوب الكاملة مع سلطة وجبنة مبشورة

وجبة خفيفة في فترة العصر:

قطعتان من فطيرة الشوفان مع ملعقة كبيرة من الجبن والطماطم.

العشاء

السمك المشوي أو التوفو أو الدجاج مع صلصة الليمون وزيت الزيتون وخضروات مطبوخة مع ملعقة صغيرة من بذور السمسم ومشروب ساخن من الحمضيات.

كم ستخسرين من وزنك؟

سوف تجعلك عملية التخلص من السموم على مدار 24 ساعة تفقدين حوالي كيلوغرام من وزنك. وبعد ذلك سوف تفقدين ما بين نصف كيلوغرام إلى كيلوغرام واحد كل أسبوع.

تحذير مهم: لا ينصح بهذا النظام الغذائي إذا كانت بشرتك تعاني من حبوب الشباب، أو لديك مشاكل في المعدة أو الكلى.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.