محليات

براق مصالحة للشمس: ’أكبر عدد من الشكاوى تُقدم ضد التأمين الوطني‘

قال السيد براق مصالحة لإذاعة الشمس: ’لا توجد لدينا الصلاحية كمندوبي شكاوى الجمهور أن نأخذ موضوعا ونفحصه، ولكن عندما تصلنا شكوى بموضوع معين فإننا نقوم بفحصها واذا رأينا أنها تؤثر على عدد كبير من الناس فإننا نطالب بالتحسين وإيجاد حل‘.

نشر أمس الإثنين التقرير السنوي لمراقب الدولة، حيث كشف عن ازدياد بنسبة 180% بشكاوى الجمهور ضد سلطة البريد، وتبيّن أن 70% من هذه الشكاوى صادقة. وكشف التقرير أن أكثر شكاوى الجمهور الإسرائيلي كانت ضد مؤسسة التأمين الوطني ما يساوي 1231 شكوى.

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع السيد براق مصالحة، العامل في مكتب مراقب الدولة، حيث قال: "لا توجد أمور تفاجئنا اليوم، ولكنني أود أن أنوه الى أن هذا التقرير السنوي الثاني والأربعون الذي يحوي شرحا لعمل مندوبي ونماذج شكاوى وقضايا تم تداولها بالعام 2015".

وقال مصالحة: "هذه ليست المرة الأولى فدائما مؤسسة التأمين الوطني تُقدم عليها أكبر عدد من الشكاوى، وأعتقد أن السبب واضح لأن هذه المؤسسة تخدم الجميع من جيل الولادة وحتى الممات، لذلك فإنه من ناحية كمية يكون عدد الشكاوى أكبر ولكن من ناحية الشكاوى التي وجدنا أنها على ذات مصداقية موجودة بالمعدل، والمعدل هو 33.4% وإذا قمنا بمقارنة هذه النسبة مع دول أوروبا وأمريكا فهي نسبة عالية، ولكن إذا أخذنا سلطة البريد فإن النسبة كانت عالية ووصلت الى 70%".

وأضاف مصالحة: "جميعنا شعرنا بالمشاكل التي واجهها البريد بالسنة الأخيرة ونقل البريد للخصخصة فحصلت العديد من المشاكل، ولكننا نلاحظ بالفترة الأخيرة وبسبب تعاملنا مع بعض المشاكل مثل التأخير بتسليم الرزمات البريدية والبريد المستعجل رأينا أن الوضع بالأشهر الأخيرة بدأ يتحسن وأصبحت بعض الفروع تعمل لساعات متأخرة، ويوجد اليوم البريد الإلكتروني والرسائل التي تصل للمواطن اذا كان هنالك بريدا مستعجلا".

وتابع مصالحة: "لا توجد لدينا الصلاحية كمندوبي شكاوى الجمهور أن نأخذ موضوعا ونفحصه، ولكن عندما تصلنا شكوى بموضوع معين فإننا نقوم بفحصها واذا رأينا أنها تؤثر على عدد كبير من الناس فإننا نطالب بالتحسين وإيجاد حل لهذه المشكلة أو الخلل. حسب القانون نحن نقوم بالتوصية، ولكن من التجربة والخبرة فإنه حوالي 100% من قراراتنا تنفذ، ولدينا مع السلطات والمؤسسات العامة تعاملا مشتركا وتوصلنا لنسبة 100% من قرارات المندوبين مع أنها فقط توصية وتنفذ".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.