علوم

اعتقال امرأة هددت باغتيال ستيفن هوكينغ

أفادت تقارير إعلامية، الجمعة 1 يوليو/تموز، باعتقال مواطنة أمريكية بعدما أرسلت تهديدات لأحد أبرز علماء الفيزياء ستيفن هوكينغ خلال حفلة علمية في جزيرة تنريفي الإسبانية.

واعتقلت "جيني تيريزا" (37 عاما)، الأربعاء الماضي، في فندق بالقرب من مركز "بيراميد دي آرونا" للمؤتمرات، في الوقت الذي كان فيه هوكينغ يلقي خطابا.

وتم الإفراج عن المرأة بشرط تعهدها بعدم الاقتراب من العالم البريطاني الشهير إلا على مسافة 500 متر، كما منعت من التواصل معه خلال الأشهر الـ 8 القادمة.

وكانت عائلة هوكينغ أخبرت الشرطة بتلقيه تهديدات عبر البريد الإلكتروني وتويتر، قالت: "أنوي قتلك" و"أنا إلى جانبك وبإمكاني أن أقتلك". وتضمنت التهديدات أيضا نوايا لقتل العالم البريطاني أثناء المؤتمر العلمي في تنريفي، الأمر الذي ساعد الشرطة على تحديد مكان تواجد المشتبه بها.

وقالت شرطة تنريفي في بيان إن المرأة "كانت تتابع السيد هوكينغ حول العالم" قبل توجيه التهديدات إليه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.