محليات

سلطاني للشمس: ’السلطات المحلية لم توفر للطلاب المرافق المناسبة لقضاء الوقت‘

قال السيد فؤاد سلطاني لإذاعة الشمس: ’للأسف تكثر بالعطلة الصيفية حوادث الطرق وحوادث العمل نتيجة الحركة الزائدة للطلاب وأحيانا سياقة سيارات بشكل متهور وسياقة تركتورات‘.

يخرج طلاب المدارس الإبتدائية والروضات والبساتين اليوم الى العطلة الصيفية لمدة شهرين، وقد تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم عن هذا الموضوع مع السيد فؤاد سلطاني، رئيس اتحاد أولياء أمور الطلاب العرب.

قال السيد فؤاد سلطاني لإذاعة الشمس: "بداية نهنئ جميع طلابنا وطالباتنا بعطلة سعيدة ومفيدة وآمنة، لأنه للأسف تكثر بالعطلة الصيفية حوادث الطرق وحوادث العمل نتيجة الحركة الزائدة للطلاب وأحيانا سياقة سيارات بشكل متهور وسياقة تركتورات، وقد سمعنا قبل عدة أيام أن شابا عربيا توفي بحادث طرق، ونتمنى الحذر بالعطلة من قبل الأهالي أيضا".

وأضاف سلطاني: "لدينا الإعتقاد بأن العطلة الصيفية للراحة والنوم طوال اليوم والسهر طوال الليل وهذا مفهموم خاطئ للعطل. عندما ابتدأ موضوع العطل الصيفية بالقرن الثامن عشر لم يكن هدف ملك روسيا فريدريك الكبير الراحة أو المخيمات الصيفية بل كان الهدف بذلك الوقت إعطاء الفرصة للطلاب للقيام بمساعدة أهلهم وعائلاتهم بالأعمال (مساعدة مادية) وخاصة بالزراعة، من هنا أطلب أن تكون العطلة للعمل وليس فقط للترفيه. مسموحح تشغيل القاصرين بظروف معينة بأعمال خفيفة مثل المطاعم والمحلات بظروف خاصة بالحد الأدنى من الأجور. من الممكن الإستفادة من العطلة لقراءة الكتب، فنحن معروفون بأننا شعب لا يقرأ وتعود طلابنا والشباب والشابات بتمضية أوقاتهم على التلفاز أو الإنترنت".

وتابع سلطاني: "قلة قليلة من الطلاب تنضم للمخيمات الصيفية، خاصة وأن المخيمات تكلف أموالا باهظة وليس بإمكان كافة العائلات أن تمول هذه المخيمات. من هنا أتوجه لوزارة المعارف أن المخيمات التي تحدثت عنها للصفوف الإبتدائية لم تنفذ بالشكل المطلوب بالوسط العربي وهذا انتقاد لوزارة المعارف والقائمين عليها وخاصة قسم الوسط العربي الذين يعدوننا دائما بأن هنالك مساواة واستثمار بالمدارس العربية وهذا لا يتم وهلى ما يبدو سيستغرق الوقت الكثير حتى نتساوى شيئا ما مع الوسط اليهودي".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.