عالمي

الصحفي خطيب للشمس: ’لم تتوقع الحكومة البريطانية والمعارضة النتيجة‘

قال الصحفي فراس خطيب للشمس: ’كانت هنالك مفاجأة أن غالبية البريطانيين أكثر من 50 بالمئة يريدون الخروج من منظومة الإتحاد الأوروبي التي هم فيها أكثر من 40 عاما‘.

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع الصحفي فراس خطيب، حول خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي، حيث قال: "هذا ليس الأسبوع الأفضل للبريطانيين على الصعيدين الرياضي والسياسي. توجد أجواء ليست جيدة بالمنطقة ولكن من المعروف أن الرياضة لا تؤثر كثيرا وإنما القضية الأكبر والتي تهم الناس هي قضية الخروج من الإتحاد الأوروبي وهذا هو الحدث الأكبر، فقضية الرياضة قد تنتهي بعد يوم أو يومين ولكن التأثيرات الأكبر تحملها القضية الأساسية بالخروج من الإتحاد الأوروبي".

وأضاف خطيب: "اذا أرادوا أن يحسبوا الديموقراطية البريطانية فإن قضية الإستفتاء هي قضية ديموقراطية خالصة، دافيد كاميرون عاد من بروكسل قبل ثلاثة أشهر وأعلن أنه يريد أن يذهب لاستفتاء شعبي على أمل البقاء بالإتحاد الأوروبي ولكن كانت هنالك مفاجأة أن غالبية البريطانيين أكثر من 50% يريدون الخروج من منظومة الإتحاد الأوروبي التي هم فيها أكثر من 40 عاما، وهذا يغير الكثير من المسارات السياسية والإقتصادية".

وتابع خطيب: "علينا أن ننوه أنه لم يكن هنالك توقعا بالحكومة البريطانية ولا بالمعسكر المعارض للإتحاد الأوروبي بهذه النتيجة، ويبدو واضحا بهذه الأيام أنه لا توجد خطة واضحة كيف ستخرج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي والكثير من علامات السؤال تلوح بأفق هذا القرار الذي اتخذ، ولكن حتى هذه اللحظة لا تزال الحلبة السياسية وحلبة القرارات داخل بريطانيا تتضارب فيما بينها بشأن هذا المستقبل، حيث أنه بالأيام القليلة المقبلة يجب أن يبدأ التفاوض ولكن ليس معروفا من سيفاوض الإتحاد الأوروبي، حيث أن دافيد كاميرون أعلن أنه سيستقيل واستقالته ستدخل حيز التنفيذ في بداية سبتمبر، فمن سيشغل هذا الفراغ لمدة ثلاثة أشهر ومن سيفاوض".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.