علوم

فلكيا: الأربعاء 6 تموز أول أيام عيد الفطر

توقع الطروة أن يكمل رمضان 30 يوماً هذا العام، وذلك بسبب استحالة رؤية الهلال يوم الاثنين، بحيث يكون يوم الأربعاء الموافق 6 تموز هو غرة شهر شوال للعام 1437 هجرية وأول أيام عيد الفطر السعيد.

تشير الحسابات الفلكية إلى أن هلال شهر شوال للعام 1437 هجرية سيولد في برج الجوزاء في تمام الساعة 02:01 من بعد ظهر يوم الاثنين الموافق 4 تموز 2016. ولكنه لن يشاهد في هذا اليوم من أي منطقة في العالم العربي والإسلامي، وستكون رؤيته مستحيلة، بحسب توقعات داود الطروة - عضو كرسي اليونسكو لعلوم الفضاء والفلك.

وعن سبب ذلك، قال الطروة ان السبب يعود إلى أن القمر سيغرب قبل غروب الشمس في كافة الدول العربية والإسلامية وبالتالي تستحيل رؤيته، وسيشاهد بواسطة التلسكوبات فقط من أجزاء من أمريكا الجنوبية والمحيط الهادي.

وأوضح أنه في يوم الثلاثاء الموافق 5 تموز من المتوقع أن يشاهد الهلال وبكل سهولة سواء بالعين المجردة أو بالتلسكوبات من كافة الدول العربية والإسلامية وأفريقيا ومعظم قارة آسيا وجنوب أوروبا وأستراليا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية.

وتوقع الطروة أن يكمل رمضان 30 يوماً هذا العام، وذلك بسبب استحالة رؤية الهلال يوم الاثنين، بحيث يكون يوم الأربعاء الموافق 6 تموز هو غرة شهر شوال للعام 1437 هجرية وأول أيام عيد الفطر السعيد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.