موضة وازياء

آدم: اليك أسرار البدلة الرسمية من نجوم الأناقة

البدلة الرسمية لها العديد من الاعراف الراسخة، فمهما تبدلت الموضة تبقى هناك مجموعة من القواعد الثابتة التي تجعل الرجل يطل بأناقة مطلقة.

هناك العديد من النجوم الذين نراهم يتألقون على السجادات الحمراء. صحيح ان السر يكمن في القصة والخامة، لذلك من المفضل دوما انتقاء بذلة تحمل ختم علامة عالمية. إنما هناك ايضا مجموعة من القواعد التي يهملها عدد كبيرمن الرجال وهي كالآتي:

المقاس:

صحيح أن أصحاب القوام الممشوق يتمتعون بإطلالة مميزة، لكن هذا لا يعني إهمال التفاصيل. يمعنى آخر، عند اختيار بذلة رسمية، عليك ان تكون مزعجا في عملية التأكد من التفاصيل. لذلك يمكن ان تستعين بخياط، لكي يقوم بإجراء تعديلات صغيرة جدا، لجعل البذلة تبدو مخاطة تحت الطلب. هذا يشمل الكتفين والساقين والخصر.

القميص:

إياك والقميص ذات الكمين القصيرين. هذا لا ينسجم مع قواعد البذلة الرسمية. إذا كنت تشعر بالحر، هذا لا يعني إمكان التفريط بألف باء الاناقة. يمكن حينها ان تختار خامة صيفية. كذلك عند اختيار القميص، احرص على جعل الكمين اطول بسنتيمترين من كمّي السترة.

االاكسسوار:

إذا اردت الحصول على زيّ مكتمل، فلا تهمل الاكسسوارات من الازرار الى ربطة العنق او عقدة الفراشة وصولا الى منديل الجيب.

اللون:

إذا كانت المناسبة رسمية جدا، وإذا كنت غير أكيد من اللون الذي يناسب بشرتك فتجنب المجازفات واحرص على اختيار بذلة سوداء تتمتع بلمسات من الساتان عند مستويات ياقة السترة او الجعبات.

الجوارب:

إياك والجوارب البيضاء او الملونة مع البذلة الرسمية، على الجوارب ان تكون سوداء من الحرير الناعم وعالية لكي لا تبرز ساقيك.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.