محليات

أفيغدور ليبرمان يتسلم منصب وزير الأمن ويعقد أولى جلساته

أقيمت في ساعات ظهر اليوم الثلاثاء مراسم الإستقبال الرسمية لوزير الأمن الجديد أفيغدور ليبرمان، حيث دخل الى مقر الوزارة ليعقد أولى جلساته مع رئيس هيئة اركان الجيش غادي ايزنكوت ومع كبار ضباط هيئة الاركان الاخرين.

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع المعلق السياسي رون بن يشاي حول تعيين ليبرمان وزيرا للأمن، حيث قال: "ما حصل هو أمر استثنائي جدا، استنادا الى ماضي ليبرمان وبأمور أخرى. لا أعتقد أن الجميع يتخوفون من هذه الخطوة، ولكن الخوف هو من رئيس لا يفهم جيدا بموضوع الأمن، وحتى يتعلم الأمر ويفهم حاجيات الجيش ويتعلم أساسيات الجيش والبرامج سيستغرق لديه وقتا، وبهذا الوقت يجب اتخاذ قرارات".

وأضاف بن يشاي: "عندما كان وزاء الأمن آرنس وبيرز فإن كليهما كانت لديهما تجربة أمنية من الناحية المدنية. عمير بيرتس كان أيضا بالجيش وكانت لديه تجربة، ولكن بسبب تجربته القليلة دخل بالحرب الثانية مع لبنان دون أن يفهم أنه دخل بحرب، وهو مثال جيد حيث أن لديه تجربة بالجيش أكثر من ليبرمان".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.