محليات

بعد انقطاعها منذ اسبوعين: المطالبة بإعادة المياه لأحياء بالقدس الشرقية

جمعية حقوق المواطن تطالب شركة ’هجيحون‘ بإعادة المياه الى ضاحية السلام ورأس شحادة ورأس خميس في القدس الشرقية.

بعثت المحامية آن سوشيو من جمعية حقوق المواطن برسالة شديدة اللهجة الى شركة المياه البلدية في القدس ’هجيحون‘، بسبب استمرار انقطاع المياه عن قسم كبير من احياء راس شحادة وضاحية السلام وانخفاض شديد في ضغط المياه في منطقة راس خميس، منذ نحو اسبوعين، الأمر الذي يتسبب بانعدام وصول المياه الى المنطقة العليا بين رأس شحادة وضاحية السلام بشكل كامل تقريبًا.

ورغم تكرار هذه الحالة الا ان استمرار انقطاع المياه لمدة اسبوعين ادت الى اوضاع صعبة لدى السكان في هذه الاحياء.

ويضطر السكان في هذ الحالة الى اقتناء المياه بشكل ذاتي بأسعار باهظة جدًا، لتوفير احتياجاتهم الأساسية الضرورية، لكن استمرار هذه الحالة يعرضهم لأخطار صحية خاصة في اجواء الحر الشديد وتفشي الحشرات والجراثيم. كذلك فإن استمرار انقطاع المياه يزيد معناة الاطفال والاولاد، واجبار اهاليهم على تغيير ساعات دوامهم وعملهم من اجل توفير المياه، او نقلهم الى بيت الأقارب لتوفير الاحتياجات الصحية وامكانية استخدام المياه لاحتياجاتهم الضرورية.

ويؤكد السكان أن ’هذه الحالة من انقطاع المياه المتواصل لأكثر من اسبوعين قد زادت من معاناتهم بشكل كبير، وانه منذ سنوات لم تُقطع المياه بشكل متواصل لفترة طويلة، وأنه رغم الشكاوى العديدة التي قدموها لشركة "هجيحون" الا ان الأمر لم يعالج بالشكل اللازم‘.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.