شمل اليوم الرياضي عدة محطات رياضية ترفيهية، وذلك في منتزه عبد الكريم قاسم مدخل مدينة كفر قاسم، حيث أغلق الشارع تحت حراسة ووجود اسعاف اولي وعلى قرع الطبول للحركة الكشفية افتتح اليوم الحافل.

نظمت جمعية ’لست وحدك‘ في كفر قاسم، تحت اشراف الناشطة العاملة الاجتماعية فداء طه، مارتون رياضي لذوي الاحتياجات الخاصة في كفر قاسم وضواحيها، ومسابقة للركض لذوي الحركة المحدودة في كرسيهم المتحرك، شملت فعاليات ونشاطات متعددة ومتنوعة بمشاركة الاهالي.

شمل اليوم الرياضي عدة محطات رياضية ترفيهية، وذلك في منتزه عبد الكريم قاسم مدخل مدينة كفر قاسم، حيث أغلق الشارع تحت حراسة ووجود اسعاف اولي وعلى قرع الطبول للحركة الكشفية افتتح اليوم الحافل.

وجاءت هذه الخطوة ضمن سلسلة نشاطات خططت اليها جمعية ’لست وحدك‘ أشرفت عليها الناشطة الاجتماعية فداء طه، والتي أسست وأقامت الجمعية نظرا لافتقار الأطر الخاصة التي تعني وترعى ذوي الاحتياجات الخاصة، في ظل غياب القوانين التي تنظم عمل ذوي الاحتياجات الخاصة، التي من شأنها أن تمنح فرص عمل وتقدم مهني لهذه الفئة، وايمانا منها الى أهمية ممارسة الرياضة وأن ذوي الإعاقات يصبحون أقدر على الاعتماد على أنفسهم والاندماج داخل مجتمعاتهم عبر مشاركتهم في انشطة وفعاليات متنوعة في ممارسة الرياضة، وخاصة مستخدمي الكراسي المتحركة لاستعادة معنوياتهم وتوازنهم النفسي والجسمي ودمجهم في المجتمع مجددا من خلال هذا اليوم الرياضي الذي يتناسب وقدراتهم البدنية والحركية بمشاركة الاهالي.

هذا وتخلل اليوم الرياضي عرض للمبدع ايوب محدود الحركة الذي قدم عرضا حركيا بيديه استقطب الجميع بابداعه بكلتا يديه، وفقرات ترفيهية فنية ومسابقة لمحدودي الحركة واطفال الصم، مسيرة كشفية، فعاليات متنوعة مع مهرجين، فقرة الغناء والدربكة، والدبكة الشعبية، كما تم توزيع الميداليات للفائزين في المسابقة وللمشاركين.

























يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.