سفر

جسر تشارلز التاريخي العتيق الأجمل في مدينة براغ

يعد جسر تشارلز جزءاً من المثلث السياحي الأكثر زيارة من قبل السيّاح مع قلعة الهرادتشاني والساحة القديمة.

اعبر براغ سيراً على الأقدام وتعرف على مدينة براغ عن كثب، أول مكان يجب ان تقصده في مدينة براغ هو جسر تشارلز التاريخي العتيق، فهو بالإضافة إلى كونه الأقدم والأجمل إلا أنه يعد من أكثر الجسور ارتباطاً بتاريخ المدينة وأحداثها التاريخية البارزة.

يعد جسر تشارلز جزءاً من المثلث السياحي الأكثر زيارة من قبل السيّاح مع قلعة الهرادتشاني والساحة القديمة. بدأ بناؤه عام 1357 وانتهى عام 1402 وكان يعرف باسم الجسر الحجري ، وتحول فيما بعد إلى اسم تشارلز نسبة إلى كارل الرابع الذي وضع حجر أساسه.

يربط الجسر بين حيين هاميّن وسط المدينة،هما الساحة القديمة وحي مالاسترانا، الذي يوصل إلى قلعة براغ التاريخية، لذلك يعبره يومياً نحو 30 ألف زائر، فيما يحظر على السيارات عبوره منذ عام 1965 ويعد مزاراً للسيّاح من كل أنحاء العالم وفي كل أوقات السنة.

يضم على جانبيه أكثر من ثلاثين تمثالاً من النمط الباروكي، التي تشكّل ما يسمى بطريق القديسين وينتشر الرسامون فيه والموسيقيون الذين يعزفون الألحان الجميلة التي تضفي السحر والروعة على المكان.

يذكر أن الجسر يعتبر كالمتحف في الهواء الطلق ، وهو من الآثار الهامّة التي تحميها اليونسيكو مع مواقع أخرى في المدينة لذلك تم تحويله إلى موقع أثري وطني وذلك عام 1962 وتم إنشاء متحف خاص به وذلك لما يناله من مكانة خاصة في قلوب سكان المدينة وزوّارها الذين يتوجهون إليه فور وصولهم إلى المدينة.









يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.