موضة وازياء

انتبهي.. 5 أخطاء بالمكياج تجعلك تبدين أكبر سنا

هناك بعض الأخطاء التي نرتكبها عند وضع المكياج قد تجعلنا نبدو أكبر سنًا، تعرفي معنا على 5 أخطاء منها حتى تتجنبيها.

الكونسيلر حول العينين

قد يؤثر استخدام الكونسلير لإخفاء الهالات السوداء حول العينين بشكل سلبي ويعطيك مظهراً أكبر سناً، لذا استخدمي طبقة رقيقة من الكونسيلر تحت عينيك باستخدام فرشاة مناسبة.

أحمر الخدود

بعد سن معينة تبدأ منطقة الوجنتين بالترهل وأي خطأ في وضع أحمر الخدود يجذب الأنظار إلى هذا الترهل، لذا عند وضع أحمر الخدود ينصح باستخدام الألوان الغامقة والابتعاد عن الألوان الفاتحة والمشرقة في تلك المنطقة.

كريم الأساس

إن وضع كمية كبيرة من كريم الأساس قد يخفي بعض عيوب البشرة غير المرغوبة ولكنه في الوقت نفسه يساهم في إبراز تجاعيد البشرة حتى تلك البسيطة التي لم تلاحظي وجودها قبل وضعه. لذا للحصول على بشرة خالية من العيوب ابتعدي عن استخدام كميات كبيرة من كريمات الأساس، فكلما كان مظهرك طبيعياً كلما كان أفضل.

أحمر الشفاه

إن استخدام أحمر الشفاه بالألوان الداكنة يجعل الشفاه تبدو أصغر وأقل امتلاءً، لذا اختاري الدرجات الفاتحة كالبنفسجي أو الوردي، فيعطي للشفاه مظهراً لامعاً لتبدو أكثر حيوية ونضارة.

الماسكارا

تجنّبي وضع الماسكارا على الرموش السفليّة، إذ أنّ هذه الخطوة تجعل العين تبدو متعبة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.