محليات

الغاء الاضراب الذي كان مقررا اليوم في الحضانات

توصلت وزارتا الماليّة والاقتصاد خلال ساعات الليل الى اتفاق مع المؤسّسات التي تدير الحضانات، وعلى اثر هذا الاتفاق الغي الاضراب الذي كان مخطط لليوم، بحيث ستعمل الحضانات كالمعتاد.

وفي اطار التفاهمات، سيقام طاقم يضم مندوبين عن وزارتيّ المالية والاقتصاد والمؤسسات التي تدير الحضانات، وسيتداول هذا الطاقم خلال الثلاث أشهر القادمة في المواضيع الجوهريّة لتعزيز الحضانات ومكانة الحاضنات وتحسين الأمن والامان والمواصفات وزيادة عدد الحضانات وغيرها. كما تمّ الاتفاق على تخصيص ميزانيّة طوارئ تبلغ 60 مليون شيكل للعام 2016 والتي تهدف إلى اتاحة فتح السنة الدراسيّة القادمة كالمعتاد، كما سيتم كذلك تخصيص ميزانيّة اضافيّة تبلغ 50 مليون شيكل للأعوام 2016-2017.

رئيس الحكومة ووزير الاقتصاد، بنيامين نتنياهو، قال اليوم إنّ الحضانات هي ركيزة جوهريّة في سياسات التشغيل التي تشجع وتساعد الأمهات على الاندماج في سوق العمل. مسؤولية تربية وسلامة الأطفال ملقاة على الحاضنات المخلصات، والاتفاق الذي تمّ التوصل اليه يعزّز الموارد المخصّصة لتحسين الحضانات.

وزير المالية، موشيه كحلون، أثنى على الاتفاق وقال: "سنواصل الاستثمار في الحضانات من منطلق الاهتمام بمستقبل أبنائنا وبهدف زيادة نسبة التشغيل في أوساط النساء".

وأعرب كذلك رؤساء المؤسسات التي تدير الحضانات عن رضاهم عن الاتفاق والذي من شأنه أن يحسن وضع الحضانات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.