محليات

مشاركة العشرات من الاكاديميين العرب في معرض الوظائف الشاغرة والتوجيه المهني

ياسر حجيرات مدير عام شركة الفنار توجه بالشكر لكل الاكاديميين اللذين حضروا الى المعرض كما وأكد بانه ""لا شك أنّ فرص العمل الموجودة أمامهم قليلة لأن الامر يتعلق بالمواضيع التي يدرسها الطلاب العرب، ونحن نحاول ونفعل ما بوسعنا لدمج الأكاديميين في سوق العمل"

بمشاركة العشرات من الشباب والشابات الاكاديميين من المجتمع العربي, اللذين يسعون للحصول على وظيفة تلائم طموحهم وتطلعاتهم, نظمت شركة الفنار - مركز ريان للتوجيهه المهني والتشغيل معرضاً للوظائف الشاغرة للاكاديميين, بالاضافة الى توجيه اكاديمي حول التعليم العالي في البلاد.
كما ويهدف المعرض في الاساس لطرح برنامج "إمتياز" والمُقدّم عن طريق مراكز ريّان في الوسط العربي التابعة لشركة الفنار بهدف إيجاد فرص عمل افضل للأكاديميين العرب وخلق شراكة مع مشغلين من اجل رفع نسبة توظيف الأكاديميين العرب في السوق الاسرائيلي. وتم إفتتاح اليوم ببعض الكلمات للقائمين على هذا البرنامج وبعد ذلك تم فتح المجال للأكاديميين للتحدث مع مندوبي الشركات الذين قاموا بتوجيه عدّة نقاط للتوجيه في مجال التشغيل.
عقد المؤتمر في مدينة شفاعمرو بمشاركة رئيس البلدية أمين عنبتاوي الذي بدوره القى كلمة شدد فيها على اهمية انعقاد هذا المؤتمر وان هنالك حاجة ملحة في هذه المرحلة لفتح ابواب العمل امام الشابات والشبان العرب لكي يتم تقليص الفجوة ما بين العرب واليهود في الدولة, واضاف بان هذا الامر يصب في مصلحة الجميع .
والجدير بالذكر أنّ شركة الفنار والتي أقيمت قبل حوالي 3 سنوات من قبل وزارة الاقتصاد ومكتب رئيس الحكومة والسلطة لتطوير الاقتصاد في الوسط العربي، تقوم بتشغيل مراكز ريان في الوسط العربي والذي يصل عددها لواحد وعشرين مركزا، وتهدف هذه المراكز للتوجيه وايجاد أماكن عمل لكل الأفراد الذين لا يتواجدون في سوق العمل وبالأخص التشديد على النساء وتقوم أيضا على العديد من البرامج الاخرى من ضمنها برنامج "امتياز" الذي يعنى في تشغيل الأكاديميين بشكل خاص وتوجيه الطلاب العرب في المسارات التعليمية المطلوبة لسوق العمل.












































































































































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.