عالمي

فلسطينية وزيرة في النمسا

اختار كريستيان كيرن مستشار النمسا الجديد المحامية منى الدزدار – نمساوية من أبوين فلسطينيين – لتولى منصب وزيرة لشؤون الدولة في حكومته الجديدة، لتصبح بذلك أول عضو في مجلس الوزراء في تاريخ النمسا من عائلة مهاجرة، وفقاً لما نشرته صحيفة "الأهرام".

ووفقاً لمركز المعلومات الفلسطيني، فإن منى ولدت بمدينة فيينا عام 1978م، وترعرعت فيها وارتادت مدارسها، وهي ابنة لعائلة فلسطينية هاجرت من فلسطين إلى النمسا، وحصلت على درجة الماجستير من كلية علوم الحقوق جامعة فيينا عام 2004م.

وتدربت الدزدار بشكل عملي في بروكسل "بلجيكا"، في مقر البرلمان الأوروبي لمدة عام، وحصلت أيضاً على درجة الماجستير في القانون الدولي من جامعة السوربون في فرنسا عام 2006م، تتحدث وتجيد كل من: اللغة الألمانية، الانجليزية، الفرنسية، والعربية، عملت نائباً في البرلمان الاتحادي النمساوي منذ 28 كانون الثاني 2010م.

بدأ يظهر اسمها في أروقة السياسة الدولية الأوروبية عامة، والنمسا خاصة، عندما كانت صبية في شبيبة حزب كيرن حينما كانت في ربيعها الـ16 وكانت حينها السكرتير الدولي العام للشباب في الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

منى رئيسة جمعية الصداقة الفلسطينية النمساوية، والرئيسة السابقة للشبيبة الاشتراكية الدولية، وتعتز بأصولها المقدسية وبجذورها العربية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.