محليات

نيسان كورن: ’اعتقد بان الوقت قد حان لطرح الموضوع على الطاولة‘

رئيس الهستدروت افي نيسان كورن يتوجه لوزير المالية والمشغلين من اجل الشروع في محادثات فورية حول تقليص اسبوع العمل.

رئيس الهستدروت "افي نيسان كورن"، توجه يوم أمس إلى وزير المالية "موشي كحلون"، ومدير عام المالية "شاي بافيد"، ورئيس المنظمات الاقتصادية "شراغا بروش"، وطلب منهم الشروع في محادثات فورية في موضوع تقليص أسبوع العمل.

نيسان كورن، قال في رسالته: "اعتقد بان الوقت قد حان لطرح الموضوع على الطاولة، لتقليص أسبوع العمل إلى أسبوع من أربعين ساعة، وزيادة عطلة نهاية الأسبوع، وذلك لمصلحة المرافق الاقتصادية وجمهور المستخدمين".

ويشار إلى أن ساعات العمل في إسرائيل هي 43 ساعة، مما يعد زيادة عن الدول المتطورة والمتقدمة. باستثناء تأثير ذلك على المستخدمين وملائمة الحياة الخاصة والعمل، هناك تأثير سلبي على نجاعة العمل في إسرائيل، خاصة إذا نظرنا إلى وضعية العمل في الدول الأعضاء في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية OECD، إذ تشير المعطيات إلى أن عدد ساعات العمل في إسرائيل أعلى من غالبية الدول.

نيسان كورن، أوضح في هذا السياق:" الهستدروت ستدعم تقليص أسبوع العمل، ولن توافق على زيادة ساعات العمل اليومية. تقليص أسبوع العمل يجب أن يتم بدون زيادة العبء على جمهور المستخدمين. الهستدروت لن تتردد في إعلان نزاع عمل شامل".

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.