محليات

تسليم جثماني الشهيدين مناصرة وأبو جمل لذويهما

بعد احتجاز دام لأكثر من سبعة أشهر، سلمت القوات الإسرائيلية جثماني الشهيدين حسن مناصرة وعلاء أبو جمل إلى ذويهم بشروط معقدة بعد احتجاز دام سبعة اشهر.

استشهد الطفل مناصرة 15عاماً، والشاب أبو جمل 32 عاماً، أوائل العمليات التي حدثت في الهبة الجماهيرية التي انطلقت مطلع تشرين أول الماضي.

مناصرة هو ابن عم الأسير أحمد مناصرة الذي كان ينزف بعد إصابته وسط سيل من الشتائم والدعوات لقتله، بعد ادعاء تنفيذهما عملية طعن في مستوطنة "بسجات زئيف" المقامة على أراضي حي بيت حنينا شمال القدس. أما أبو جمل – أب لثلاثة أطفال- فقد قام بعملية دهس وطعن في القدس الغربية وهو ابن عم الشهيدين غسان وعدي أبو جمل.

تم تسليم جثمان الشهي مناصرة عند مدخل باب الأسباط منتصف ليلة الثلاثاء، وتم تكفينه والصلاة عليه بحضور عدد محدود من الأهل، حيث سمحت القوات الإسرائيلية بدخول 40 شخصا فقط للمقبرة للمشاركة بتشييع الجثمان.

وتم تسليم جثمان الشهيد أبو جمل عند مدخل مقبرة القرية في جبل المكبر، وتم نقله الى المسجد ثم حمل على الأكتاف وسط تكبيرات للشهيد والأقصى، وسمح فقط لـ40 شخصا بدخول المقبرة للمشاركة بدفن الشهيد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.