تتفاقم مشكلة ارهاق الوجه في شهر الصوم بسبب السهر الزائد إلى وقت السحور، وإدمان متابعة المسلسلات التلفزيونيَّة، التي تتعب العين والنظر في آنٍ معاً، إضافة إلى أنَّ عدم شرب المياه بكميَّات كافية، واهمال النظام الغذائي، الذي يرتكز على الخضار، جميعها عوامل تمنح بشرتك مظهراً متعباً وذابلاً.

نقدِّم لك وصفات من نباتات طبيعيَّة، لإظهار جمالك، وطلتك المتألقة، من مشروبات مائدة الإفطار الفائضة.

ماسك الخروب الرائع للجسم:

أحضري نصف كأس من عصير الخروب الفائض، واضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وبضع قطرات من أي زيت عطري وليكن زيت اللافندر، وقومي بخلط هذه المقادير جيِّداً حتى تتجانس وضعيها على بشرة الجسم، خصوصاً المناطق الغامقة مثل الركبتين والكوعين، واتركي هذا الماسك مدَّة ساعة كاملة حتى يجف وبطريقة فرك البشرة في اتجاه واحد أزيلي الماسك من بشرتك ومن ثمَّ خذي حماماً دافئاً وبعدها أدهني جسمك بكريم مرطب يتناسب مع طبيعة بشرتك.

اسك الكركديه لتخفيف تساقط الشعر:

احضري كأس من عصير الكركادي ثم أضيفي إليه كوباً من الزبادي حتى يتماسك ويصبح على شكل عجينة ثمَّ أضيفيه إلى شعرك من فروة الرأس إلى الأطراف واتركيه لمدَّة لا تقل عن ساعة، بعدها قومي بغسل شعرك بنفس طريقتك المعتادة باستخدام الشامبو الخاص بك ولاحظي تحسن شعرك مع تكرار تلك الوصفة.

ملاحظة: لا ينصح باستخدامه على الشعر الفاتح حتى لا يغيِّر لونه، فهو يصبغ الشعر بلون أحمر داكن.

 التمر الهندي لبشرة صافية ونضرة:

احضري مقدار نصف كأس من عصير التمر الهندي الفائض واضيفي إليه ملعقتي زيت لوز، وملعقة ماء ورد، وثلاث ملاعق كبيرة ملح ناعم، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم ملعقة من الماء الدافئ. بعد خلط تلك المكونات جيِّداً اتركيها مدَّة ساعتين إلى ثلاث ساعات في علبة محكمة الغلق ثمَّ استخدميها على جسمك بالكامل بعد الاستحمام، واتركيها تعمل على بشرتك لمدَّة 20 دقيقة على الأقل قبل غسلها بماء فاتر. ولاحظي نعومة بشرتك من بعد أول استخدام.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.