سفر

انطاليا قطعة من الجنة

تقع أنطاليا على ساحل البحر المتوسط لتركيا وهي مدينة جميلة ومقصد سياحي مشهور بشواطئه ذات الرمال الذهبية، ومياهه الزرقاء وآثاره والحياة الليلية النابضة. يحتوي منتجع العطلات الرائع هذا على حي ساحر وقديم ويجمع مابين القدم والحداثة وهو ميناء جذاب ومركز للمدينة الحديثة. سمي على أسم الملك أتالوس وتعتبر أنطاليا قاعدة ممتازة لإكتشاف الريفير التركية والمواقع الأثرية الهامة مثل مسرح اسبندوس وهو من البقايا الأثرية لبيرج والمدينة الرومانية سيلجيه. يمكنك التجول بين الشوارع الخلابة للبلدة القديمة من كاليتشي وان تستمتع بالمباني ذات المناظر الخلابة أو زيارة مطعم تركي تقليدي لتذوق الأطباق الشعبية في تلك المنطقة. توفر تونيكتيبيه هيل مناظر بانورامية على المدينة في حين أن القوس التذكاري لبوابة هاندريانيس يعتبر جزء من أسوار المدينة الضخمة والتاريخية. تشتهر أيضًا بشواطئها الخلابة والمياة الصافية وهي موطن لشاطئ كونيالتي الرملي. كما يعتبر شاطئ لار الطويل مثالي للعطلات العائلية والذي يحوي على كراسي التشمس والمظلات. يقع مطار أنطاليا على بعد 13 كم من وسط المدينة ويعتبر ثاني أكبر مطار في تركيا ويستقطب الملايين من الزائرين بشكل سنوي وستساعدك Booking.com على إيجاد الشقة أو بيت الضيافة أو الفندق الشامل كليُا في أنطاليا.

جغرافية أنطاليا

أنطاليا هي عاصمة ساحل تركيا على البحر المتوسط ويبلغ عدد سكانها حوالي 1.000.000 نسمة (2012). في عام 2011، وفقا لعدد الزائرين، كانت ثالث مدينة في العالم الأكثر زيارة - قبل نيويورك. كان هناك حوالي 11.000.000 زائر / سائح في عام 2011.

ساهمت الزراعة والصناعات الخفيفة ولكن أساسا السياحية بازدهار أنطاليا في العقدين الماضيين ومازالت المدينة تنمو بوتيرة سريعة. وتقدم خدماتها إلى كل من صانعي عطلة الشاطئ التقليدية والأنواع الأكثر ميلا إلى المغامرة. لديها اثنين من الشواطئ، واحد على كل جانب من المدينة، ووسائل الراحة الحديثة والمحلات التجارية في وسط المدينة. بالطبع هناك الكثير من المعالم التاريخية مثل بيرج، اسبندوس، سايد، تيرمسوس، فاسيليس وأوليمبوس للمشاهدة في المنطقة بالنسبة لأولئك الذين يحبون استكشاف المزيد من التاريخ.

تاريخ انطاليا

لقد سكنت هذه المنطقة لفترة طويلة، وقد تم تأريخ القطع الأثرية من كهوف كارين، على بعد 25 كم من أنطاليا إلى فترة العصر الحجري القديم. ولكن كمدينة فهي ليست قديمة كقدم مدن أخرى كثيرة في المنطقة.

أسس أتالوس الثاني من بيرغاموم المدينة في القرن الأول الميلادي وسميت أتاليا على اسم مؤسسها. عندما تبعت المملكة لوصاية روما، أصبحت أتاليا مدينة رومانية وزارها الامبراطور هادريان في 130 ميلادي. البوابة المقوسة التي لا تزال قائمة لليوم، والتي تدعا بوابة هادريانس، بنيت تكريما له.

تولى البيزنطيين بدل الرومان وهؤلاء بدورهم استبدلوا بالسلاجقة الأتراك الذين ارتكزوا في قونية. وأعطوا المدينة اسمها الحالي وأيضا رمزها، مئذنة مسجد يفليف (المنارة المخددة).

سيطر العثمانيون على المدينة عام 1391 بعد أن احتلها المغول لبعض الوقت. وبقيت على هذا النحو حتى بعد الحرب العالمية الأولى عندما كان الحلفاء يضعون خطط لتقسيم الدولة العثمانية. حصلت إيطاليا على انطاليا في عام 1918 ولكن في عام 1921 رد جيش أتاتورك الأناضول للاتراك.

بدأت التنمية على نطاق واسع من المدينة في السبعينات من القرن الماضي وتحولت أنطاليا من بلدة صغيرة إلى واحدة من أكبر المدن في تركيا. خلال العقدين الماضيين ساعدت السياحة على هذا التوسع مع زوار من ألمانيا وروسيا على وجه الخصوص يزورون المدينة ويشترون العقارات للاستفادة من الظروف الجوية الجيدة. مع درجة حرارة -4 درجة مئوية كأقل درجة حرارة تم توقعها، فالأشخاص من تلك البلدان سعداء للخروج بعيدا لبضعة أسابيع لزيارة أنطاليا في فصل الشتاء. العديد من لاعبي الغولف من جميع أنحاء أوروبا يقومون بزيارتها كذلك لنفس السبب.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.