صحة

الشاي الأخضر مفيد لرشاقتك

أنواع غريبة من الشاي الأخضر لكنها مفيدة للتنحيف.

يعد الشاي الأخصر من أكثر المشروبات الصحيّة رواجاً حول العالم، حيث تقبل عليه الكثير من النساء بهدف المحافظة على أوزانهنّ وصحتهنّ، ولكن هل تعلمين أن للشاي الأخضر أنواع عديدة، فهو مشروب أساسي في اليابان تختلف جودته وسعره وطريقة احتساءه من نوع لآخر، بل وحتى تختلف طريقة زراعته واسلوب تحضيره، كما تخلط بعض أنواعه ببقول أو مكوّنات أخرى، ومنها ما يتميّز بنكهة فريدة تختلف عن مذاق الشاي الأخضر المعتاد. تعرفي فيما يلي على أبرز أنواع الشاي الأخضر:

Genmaicha popcorn tea:
هو نوع من الشاي الأخضر الشهير جدّاً في اليابان ويتم إضافة الأرز البنّي إليه، كما يطلق عليّه في اليابان أيضاً popcorn tea لأن حبّات الأرز يتم تحميصها داخل الشاي على الطريقة التي تتفتّح بها حبّات الفشار، لذا يُطْلَق عليه popcorn tea، كما أنّه يعد من أنواع الشاي الأقل سعراً في اليابان لذا كان يتناوله الأشخاص الأقل دخلاً ليطلق عليه “people's tea”.

Gyokuro:
يعني باللغة اليابانيّة “جوهرة الندى”، وتتم زراعة هذا النوع من الشاي الأخضر تحت الظل بدلاً من أشعة الشمس، وتستغرق بعض أنواعه ثلاثة أسابيع، وأنواع أخرى تستغرق أسبوعاً واحداً للنمو، ويتمتع هذا الشاي بمزايا رائعة لحرق الدهون وتخفيض نسبة الكولسترول في الدم.

Matcha:
بالرغم من أنّه كان سابقاً يُصَنّف كدواء، أصبح الآن الشاي الأكثر رواجاً ويعتبر من أجود أنواع الشاي في اليابان، كما يستخدم الماتشا في صناعة عدد من الحلويّات ويصنع منه اللاتيه كالـ Matcha Latte، والـ Matcha shake، حيث يأتي كمسحوق أخضر اللون.

Bancha:
يتمتع الـ Bancha green tea بنكهة فريدة ورائحة قويّة، ويتم اعتماده يوميّاً في الأنظمة النباتيّة، وكافة الأنظمة الصحيّة كونه خالياً من الكافيين.

Sencha:
يعد الشاي الأكثر شعبيّة في اليابان، حيث يتم وضع أوراق الشاي في معظم الأحيان كاملةً في الماء المغلي وشربها، دون أن يتم تجفيف تلك الأوراق، هذا النوع من الشاي الأخضر مخصص للتنحيف، كما يمكن ايجاده على شكل أوراق مجففة او على شكل بودرة أيضاً.

Hojicha:
يتميّز هذا النوع من الشاي عن باقي أنواع الشاي الأخضر في اليابان، حيث يتم غليه في برّاد الشاي المصنوع من البورسلين على درجة حرارة عالية لتتغيّر لون أوراق الشاي من الأخضر إلى البنّي المحمر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.