صحة

انتبهوا.. أطعمة لا يجب وضعها في الثلاجة بتاتا

تخشى الكثير من سيدات البيت على وضع بعض الأطعمة والصلصات في الثلاجة حرصاً عليها خشية تلفها خارج الثلاجة من بعد فتحها، لكن ليس بالضرورة أن يكون مكان تلك السوائل والأطعمة في الثلاجة، فالكثير منها لن يضره البقاء في درجة حرارة الغرفة وسيحافظ على جودته لفترات طويلة.

1. الصلصة الحارة

يمكن أن تبقى في خزانة المطبخ لفترة 3 سنوات من دون أن يحدث شيء يؤثر في صلاحيتها.

2. البطاطا

بالعكس، فإن الثلاجة يمكن أن تؤثر سلباً في طعم البطاطا، لذا ينصح بحفظها في المطبخ في مكان مفتوح أو بأكياس ورقية، أما الأكياس البلاستيكية فهي غير مرغوبة لأنها تحبس الرطوبة وتتسبب بسرعة تلفها. معضم أنواع البطاطا يمكن حفظها لثلاثة أسابيع بشكل صحي.

3. الخبز

الثلاجة تجفف الخبز بسرعة أكثر، لذا بدلاً من حفظ الخبز في الثلاجة يفضل تركه في درجة حرارة الغرفة ويمكن تناوله خلال 4 أيام.

4. البصل

يمكن حفظه في كيسه البلاستيكي المثقب أو في أي كيس يحتوي على فتحات للتهوية في المطبخ. لكن يفضل حفظه بمعزل عن البطاطا التي تصدر الرطوبة والغازات مما يسبب تلف وتعفن البصل.

5. الثوم

لن يؤثر حفظ الثوم في درجة حرارة الغرفة لمدة شهرين، ويفضل حفظه بشكل مفتوح للتهوية.

6. الطماطم

إن وضع الطماطم في الثلاجة يؤدي إلى تبلور حبات الطماطم، لذا فإن تركها في درجة حرارة الغرفة، بشكل مفتوح للهواء ومن دون أكياس بلاستيكية، وإن أريد للطماطم أن تنضج فيفضل حفظها في أكياس ورقية، وحين النضج يمكن أن تبقى صالحة للأكل لفترة 3 أيام.

7. القهوة

إن الثلاجة والمجمدة تعمل على نظام التكثيف، مما يؤدي إلى تغيير طعم القهوة، سواء كانت بشكل حبوب أو مطحونة. أما أفضل طريقة لحفظها فهي وضعها في وعاء مفرغ من الهواء في درجة حرارة الغرفة.

8. اليقطين

أنواع متعددة من اليقطين تحفظ خارج الثلاجة إن كانت غير مقطوعة بعد، فيمكن أن تبقى صالحة لمدة شهر أو أكثر في المطبخ.

9. المعكرونة

جميع أنواع الباستا والمعكرونة المجففة يمكن أن تحفظ في خزانة المطبخ لأشهر حتى نفاذ فترة صلاحيتها.

10. زبدة الفستق والشكولاتة

يمكن وضع زبدة الفستق وزبدة الشكولاتة في المطبخ بدرجة حرارة الغرفة لفترة شهر كحد أقصى.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.