سفر

بالصور.. حديقة كيوكينهوف الساحرة والخلابة في هولندا

كلمة كيوكينهوف تعني باللغة الهولندية حديقة المطبخ وذلك لأن إحدى الكونتيسات في القرن الخامس عشر كانت تزرع هذه الأرض المجاورة لقلعتها بالأعشاب والخضراوات.

حديقة كيوكينهوف في هولندا بالقرب من أمستردام يبدأ سحرها الفتّان بالظهور رويداً رويداً حيث تبدأ بسطها الخضراء بالانبساط مع الورود التي تفترش على جنباتها إنها حديقة "كيوكينهوف" التي تعد من أجمل حدائق الأزهار في العالم وأكبرها حيث تحوي ما يقارب سبعة ملايين زهرة وأكثرمن مئة نوع من الزنبق وبعدد يصل إلى أربعة ونصف مليون زهرة وأكثر من 2500 شجرة.

تفتتح الحديقة أبوابها للزوار من أواخر شهر مارس إلى منتصف مايو ويبلغ إجمالي عدد زوارها حوالي 60 مليون زائر من جميع أنحاء العالم، وتبلغ مساحتها 320 ألف متر مربع وتضم 280 مقعداً و15 نافورة مزيّنة بزخارف تراثية فريدة من نوعها.

تتوسط الحديقة مجموعة من البحيرات التي تحوي 32 جسراً وتجوبها قوارب صغيرة تنقل الزائرين في أرجاء الحديقة بطريقة مثيرة رائعة تجعل الناظرين يستمتعون عبرها بتلك الطبيعة الوردية الخلّابة وتتنقل حولها أنواع فريدة من البط الأبيض. كما تحوي الحديقة طاحونة هواء والعديد من المطاعم ومحلات بيع الهدايا والورود والعطور الفاخرة وقطار مزيّنٌ بالورود

يذكر أن كلمة كيوكينهوف تعني باللغة الهولندية حديقة المطبخ وذلك لأن إحدى الكونتيسات في القرن الخامس عشر كانت تزرع هذه الأرض المجاورة لقلعتها بالأعشاب والخضراوات.

وفي عام 1949 قررت مجموعة من مزارعي ومصدري الأزهار في هولندا إقامة معرض لتوسيع الأزهار فيها وجعلوا من هذه الحديقة مقرّاً لكل حدث يتعلق بالزهور.












يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.