بشرة متوهجة وخالية من العيوب هذا حلم كل امرأة، على رغم من وجود العديد من المنتجات لتبيض وتحسين لون البشرة لكن معظمها لا يصل إلى مستوى تطلعاتك، وقد تتسبب بعضها في أضرار لصحة بشرتك بسبب احتوائها على مواد كيميائية ضارة.

أسباب تغير لون البشرة:

التعرض للمخاطر البيئية مثل التلوث والغبار وأشعة فوق البنفسجية قد يتسبب في تغير لون البشرة، ويوجد أسباب أخرى عدة منها التغذية، والإجهاد العقلي. لحسن الحظ يوجد هناك بعض الوصفات المنزلية لتبيض الوجه التي تحتوي على مكونات طبيعية متوفرة بسهولة في المطبخ.

أفضل وصفات لتبييض الوجه

الكركم

ضعي ملعقتين من الحليب ونصف ملعقة من عصير الليمون ونصف ملعقة من الكركم وملعقتين من طحين الحمص في وعاء. أخلطي جميع المكونات جيدا وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء.

طحين الأرز والعسل

اخلطي نصف ملعقة من العسل مع كوب من الماء والشاي وملعقتين من دقيق الأرز. بعد ذلك، ضعي الخليط على وجهك ودلكيه بلطف، واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة بعدها قومي بغسله عن طريق حركات دائرية لتساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة.

 الحليب والعسل

أخلطي ملعقة من اللبن أو الحليب المجفف مع ملعقة من العسل. من ثم ادهني الخليط على وجهك (نظيف) واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه.

الزبادي وطحين الشوفان

أخلطي ملعقة من الزبادي وملعقة من عصير الطماطم مع ملعقة من طحين الشوفان. ضعي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة، من ثم قومي بغسله عن طريق الفرك لإزالة الجلد الميت.

قناع الخيار 
امزجي ملعقة من عصير الخيار مع ملعقة من عصير الليمون. ضعي المزيج على وجهك واشطفيه بعد مرور  15 دقيقة.
 
 ماء الورد
دلكي وجهك يوميا بالماء الورد لتحسين  لون بشرتك ولا تستخدمي الصابون عند غسله. ماء الورد يحتوي على الفيتامينات والمواد المضادة  للاكسدة وهو ممتاز للبشرة الحساسة والدهنية.
 
قناع الجزر والأفوكادو 
اهرسي ثمرة الأفوكادو والجزر المطبوخ واضيفي إليها نصف كوب من القشدة الثقيلة وبيضة والقليل من العسل. إدهني الخليط على جهك ورقبتك واتركيه لمدة 15 دقيقة، من ثم اغسليه بالماء البارد.
 
فتات الخبز 
ضعي حفنة من فتات الخبز في وعاء واضيفي إليه كريم الحليب واتركيه لمدة دقيقتين. طبيقي المزيج على وجهك ورقبتك لمدة 15 دقيقة. بعدها اغسليه وسترين توهج وبياض غير العادي.
 
 مسحوق الشوفان والعسل
امزجي قطرتين من زيت اللوز مع ملعقتين كبير كل من مسحوق الشوفان والعسل. الآن، طبيقي المزيج على كامل وجهك واتركيه لمدة 10 - 15 دقيقة، من ثم اغسليه بالماء الدافئ. هذه الخلطة رائعة لتبيض الوجه.
 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.