محليات

الطالب قيصر أبو شما للشمس: ’الإضراب اليوم وغدا وقد نضطر لتمديده‘

يشمل الإضراب صفوف العواشر الى الثواني عشر، حيث استدعت محكمة العمل القطرية ممثلي منظمة المعلمين ووزارة التربية للجلوس المقرر بعد ظهر اليوم.

تتعطل الدراسة اليوم بكافة المدارس الثانوية، وذلك بقرار من مجلس الطلاب القطري احتجاجا على وقف الرحلات والنشاطات اللامنهجية الخارجية، وتضامنا مع إضراب ممتحني السياقة العملية.

يشمل الإضراب صفوف العواشر الى الثواني عشر، حيث استدعت محكمة العمل القطرية ممثلي منظمة المعلمين ووزارة التربية للجلوس المقرر بعد ظهر اليوم، إلا أنها لم تأمر المعلمين بالعودة للعمل المنتظم.

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع الطالب قيصر أبو شما، وهو عضو بمجلس الطلاب القطري ورئيس مجلس الطلاب في قرية المشيرفة، حيث قال: "أنا بالصف الحادي عشر، وأنا رئيس مجلس الطلاب بالمدرسة الثانوية الشاملة وعضو بمجلس الطلاب القطري عن طريق التسجيل بالإنترنت. الإضراب لم يأت من فراغ وجاء من سببين رئيسيين، السبب الأول هو اضراب ممتحني السياقة العملية المستمر منذ أكثر من شهرين، وقرار رئيس منظمة المعلمين السيد ران إيرز بعدم مرافقة المعلمين للطلاب من الصفوف الإعدادية وحتى الثانوية بالرحلات المدرسية".

وأضاف: "هذه مطالب المعلمين، وهذا الأمر غير مرفوض لدينا كمجلس طلاب قطري وكمجلس طلاب عربي، بل العكس فنحن نتضامن دائما مع منظمة المعلمين ونقف معهم بكل قرار يقومون باتخاذه لأننا على يقين تام بأن منظمة المعلمين تعمل لمصلحة الطلاب بالوسط العربي والوسط اليهودي. نحن رفضنا أمرا واحدا، أنه توجد اليوم مشكلة بين وزارة التربية والتعليم ووزارة المالية ومنظمة المعلمين، والطلاب عالقون بالوسط".

وتابع قيصر: "مجلس الطلاب القطري يضم جميع أطياف العرب واليهود، ورئيس مجلس الطلاب بالمدرسة يكون عضوا بمجلس الطلاب القطري ويتم التسجيل عن طريق الإنترنت. الإضراب اليوم وغدا واذا اضطررنا سنمدده حتى التوصل الى حل بين منظمة المعلمين وممتحني السياقة العملية".

وحول التضامن مع ممتحني السياقة العملية، قال قيصر: "نحن تضامنا مع ممتحني السياقة لتحقيق مطالبهم. بفترة الشهرين التي أضرب بها ممتحني السياقة ما يقارب 40 ألف امتحان سياقة عملية التي تم إلغائها كليا بالوسط العربي واليهودي، نحن 750 ألف طالب موجودون بالدولة وهنالك نسبة ليست بقليلة ممن يتعلمون السياقة ويريدون الإمتحان من أجل الحصول على شهادة السياقة العملية وتنهي نقطة موجودة على سلم أولويات كل شخص بالعالم".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.