محليات

حيفا: مطالبة بنبش مقبرة القسام واخلاء قبورها

خالد دغش للشمس: " الخطورة في الموضوع أن الجزء الذي يردون اقتطاعه وبناء عليه مشروع تجاري عليه رفات شهداء فهذه المقبرة للعلم أكبر مقبرة شهداء في فلسطين".

في حديث للشمس مع المحامي خالد دغش متابع ملف الأوقاف في حيفا صباح اليوم الأثنين حول ادعاء شركة إسرائيلية شرائها 15 دونما من اراضي مقبرة القسام من دائرة الأراضي ومطالبتها بإخلاء المقابر لبناء مشروع تجاري قال: "قامت شركة اسرائيلية كبيرة بتقديم دعوى ضدنا في محكمة الصلح – حيفا مدعيةً أنها قامت بشراء جزء من مقبرة القسام سنة 1955م من دائرة اراضي إسرائيل وهذه المقبرة جزء منها تم مصادرته وفق قانون مصادرات الأراضي".

مضيفا: "المقبرة مكونة من 43 دونما وفي الفترة الأخيرة تم مصادرة 30 دونما و12 دونما في ملكيتنا وذلك موثق في الطابو، و15 الجزء المصادر تدعي الشركة أنها قامت بشرائها من دائرة الأراضي".

كما وقال المحامي دغش للشمس: "مؤخرا قامت الشركة بتقديم دعوى في المحكمة تقول من خلالها أنا اشتريت من دائرة اراضي اسرائيل وتطلب من المحكمة أن تقر في الجزء الذي اشترته  والزامنا بنبش المقبرة واخلائها من القبور، وطبعا نحن طعنا بقانونية الصفقة وعملية المصادرة والبييع".

للاستماع الى المقابلة كاملة مع المحامي خالد دغش.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.