فن وترفيه

فتوى في الإمارات تحرم سرقة الإنترنت

كتبت صحيفة The National أن العلماء المسلمين أكدوا أن السرقة عن طريق الإنترنت لا تجوز أيا كانت نقطة الوصول- مفتوحة أو محمية ( لها كلمة سر) لأن استخدام للإنترنت دون إذن يعد سرقة.

وقارن رجال الدين، استخدام الإنترنت اللاسلكي دون سماح به من طرف مالكه بسرقة ممتلكات الآخرين.

وقال أحد الشيوخ لمراسل الجريدة:" هذا غير مسموح به من وجهة النظر الأخلاقية. لا يجوز استخدام أي نقطة وصول إلى WiFi بدون الحصول على معلومات عن مالكها لأن ذلك يقلص فعالية الشبكة ويتسبب بخسائر مالية له".

ولايتضمن القانون في دولة الامارات عقوبة على مثل هذه المخالفة إذا كانت نقطة الوصول متاحة للجميع، أما إن كانت محمية فهناك غرامة مالية قدرها 270 دولارا.

تجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من السرقة منتشر بشكل كبير في دولة الإمارات، خاصة بين الفئات ذات الدخل المنخفض من السكان.

وقال أحد سكان أبوظبي للصحفيين:" بسبب وجود "واي فاي" في رواق بنايتنا يتجمع كل عمال التنظيفات في المجمع السكني أمام شقتي. استغربت في البداية إصرارهم على غسل المكان أمام بابنا ولكني اكتشفت لاحقا أن الشبكة مخترقة والعاملين المذكورين يستغلون ذلك للحصول على إنترنت مجاني".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.