محليات

النقب : عشرات المشاريع بكلفة مليون ونصف المليون شيكل

النائبان ابو عرار والحاج يحيى يؤكدان على ضرورة نصرة النقب قولا وفعلا خلال مشاركتهما في اعمال معسكر الرباط السادس وفي المهرجان الختامي.

شارك النائبان عن الحركة الاسلامية من القائمة المشتركة طلب ابو عرار، مسؤول ملف النقب في القائمة المشتركة وَعَبَد الحكيم حاج يحيى،  يوم أمس السبت في اعمال معسكر الرباط والصمود السادس، الذي تنظمه الحركة الإسلامية سنويا في النقب، كما شاركا في  المهرجان الختامي للمعسكر  الذي أقيم في قرية وادي النعم، وقد استمرت اعمال معسكر الرباط  من 2016.4.15 وحتى 2016.4.30، وانجزت فيه عشرات المشاريع بتكلفة مليون ونصف شيكل كما افاد القائمون على المعسكر.

 شارك النائبان في جولة لمشاريع المعسكر، شارك فيها: الشيخ حمّاد ابو دعابس رئيس الحركة الاسلامية، الشيخ كمال هنية رئيس الحركة الاسلامية النقب القائمة على المعسكر، عطية الاعسم رئيس المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها، ومركز المعسكر، سعيد الخرومي مركز لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، وإبراهيم حجازي المدير العام لحزب الوحدة، وداوود عفان مدير مؤسسة القلم الأكاديمية، والشيخ صفوت فريج نائب ورئيس الحركة الاسلامية القطرية، ومدير عام جمعية الاقصى، وعدد من المسؤولين.

 وفي كلمة النائب طلب ابو عرار في مهرجان الرباط والصمود السادس، بين ان النقب يمر في مرحلة حرجة فيها التكاتف مطلوب، حيث تخطط مستوطنات يهودية على أنقاض القرى العربية كما هو الحال في ام الحيران وفي الزرنوق، وتخطيط منجم فوسفات في قرية الفرعة، وان الدورة الصيفية القادمة للكنيست ستكون قاسية على الاهل لاحتمال إقرار قانون " براڤر" .

 وأضاف ابو عرار: "نتطلع الى ان يقوم الاعلام العربي وغيره بدوره في إبراز قضايا عرب النقب، وتغطية مثل هذه الفعاليات، فالحركة الاسلامية مشكورة تقوم بالتخفيف على الاهل وتساهم في تثبيتهم على الارض وفي قراهم، وندعو كافة الأُطر ان تقدم على تنظيم معسكرات عمل، ومشاريع مهمة في القرى المعترف بها وغير المعترف بها، وندعو الاهل لتوحيد الصف والخطاب".

 وأردف ابو عرار، قائلا "مثل هذه المعسكرات لها مردودها الإيجابي على الاهل، وتظهر التكاتف والمشاطرة والوقوف مع الاهل من المجتمع العربي كافة واشكر كل من خطط ونفذ وارك في العمل". 

 وفي كلمة النائب عبد الحكيم حاج يحيى، خلال مهرجان الرباط والصمود السادس، قال:" لن نتنازل عن حقنا في العيش الكريم على تراب ارضنا، ارض الآباء والاجداد.

وأكد على أهمية الصمود والصبر والمصابرة، والتصدي   للظلم والظالمين  والرباط  حتى يتم الاعتراف بجميع القرى غير المعترف بها .

 هذه المعسكرات التي من خلالها نحيي روح التطوع في نفوس أبناء شعبنا المعطاء، نحيي كذلك من خلالها التكافل الاجتماعي الذي أوصى به ديننا الحنيف. فعلى الجميع ان يبادر بمثل هذه المعسكرات، وعلى الجميع العمل من اجل تثبيت الاهل في النقب".



































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.