صحة

الصحة العامة وأفضل عادات للمحافظة عليها

يحاول الجميع أن يحصل على أفضل حالة صحية يمكنه أن يصل لها, و قد يجهل البعض وجود الأمور البسيطة التي يمكن مراعاتها, بالإضافة إلى التمارين و الأكل الصحي التي لا تعتبر كافية للحصول على الصحة الكافية.

في ما يلي أفضل التصرفات التي تحافظ على صحة الجسم بشكل عام:

الطعام العضوي

إن الالتزام بحمية غذائية تحتوي بالكامل على طعام عضوي، أو بشكل جزئي، يعمل على إبقاء الجسم بحالة صحية ممتازة، و ذلك لأن الطعام العضوي لا يحتوي على الأسمدة الكيميائية، كما لا تحتوي اللحوم العضوية على الهرمونات، و يتميز الطعام العضوي عن غيره من الأطعمة بكلفته العالية.

التأمل

يعتبر البعض أن التأمل بدعة لا فائدة منها، و لكنه في الحقيقة يساعد  في التخلص من القلق و الغضب،  كما و يعمل على تنظيم ضغط الدم، و يمكن أن يحد من الارق، و المساعدة  على التركيز لفترات أطول.

الابتعاد عن الوجبات السريعة

طالما يبقى المرء بعيدا عن الوجبات السريعة، فسيبقى بخير، على الرغم من كون هذه الوجبات رخيصة و لذيذة في بعض الأحيان، إلا أن مساوئ هذه الوجبات تفوق حسناتها، و الابتعاد عنها يبقي على الوزن الصحي و يقلل من فرص الإصابة بالعديد من الأمراض.

النوم المبكر

إن النوم بوقت مبكر قد يشعر المرء أنه كبير بالسن، لكن لا يوجد شيء أفضل للصحة من النوم قبل الساعة العاشرة مساء، حيث تبقي هذه العادة الاشخاص بعيدا عن تناول الوجبات الخفيفة أثناء السهر، كما  تؤمن الجسم بالطاقة الكافية, و تحافظ على صحة القلب بشكل خاص.

اليوميات

يعتبر بعض الأشخاص أن كتابة اليوميات مضيعة للوقت ليس أكثر، و لكنها في الواقع  تجعل الأفكار أكثر وضوحا و تساعد في تخفيف الضغط النفسي، كما و تساعد في تحقيق الأهداف، و يمكن أن تساعد في حل بعض الخلافات مع الآخرين.

الغضب

على الرغم من اعتقاد الجميع أن الغضب ليس تصرف صحي على الإطلاق،  إلا أن الدراسات أثبتت أن الغضب في بعض الأحيان يعتبر صحي، حيث يمنع الغصب الدماغ من إفراز هرمون الكورتيزول و الذي يعتبر مسؤولا عن وجود الضغط النفسي، كما و يمكن أن يساعد الغضب في اتخاذ القرارات السليمة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.