موضة وازياء

أفضل الطرق للعناية بالشعر وعلاجه

الاهتمام والعناية بالشعر أمر هام لذلك اخترنا لك مجموعة متنوعة من النصائح التي تساعدك بإعادة تأهيله خاصة بحال كنت تعانين من فقدان بريقه، أو كنت صاحبة فروة رأس متعبة.

فهنالك مجموعة متنوعة من العلاجات التي يمكنها إعادة الحياة للشعر التالف بسبب أضرار الزمن، والصبغ، وحالة الطقس...

أهم الطرق التي تساعد في علاج الشعر والاعتناء به:

علاج البشرة ديرما

هذا النوع من علاج الشعر معد للنساء ذوات فروة الراس المتعبة أو فروة الرأس الهرمة. حيث تقوم بعض النساء بحك فروة رأسهن بقوة وترك الجروح والآثار عليها نتيجة للضغط الذي تشعرن به، كما من الممكن أن يصبح هذا الأمر عادة مع التقدم في العمر مسببا في ضعف فروة الرأس. ويعتبر "الديرمو" مادة مهدئة للجلد حيث تخترق فروة الرأس وتجدد جلد الفروة وجذور الشعر وتعيد له حيويته، وليونته والبريق الذي فقده.

العناية بالشعر الذهني

المقصود هنا العناية المركزة التي تتم في حوض غسل الشعر بواسطة الامبولات، وتهدف الى تجفيف الغدد الدهنية التي تفرز الدهون بشكل مفرط، والامبولات في الواقع تقلل من درجة حموضة فروة الراس.

علاج قشرة الشعر

ومن أهم هذه الطرق والعلاجات هو علاج القطرة، والذي يعد أكثر فعالية. ويتم هذا النوع من العلاج بواسطة عملية تقشير خاصة، التي تدخل إلى طبقة جلد فروة الرأس وبذلك تنظف وتزيل القشرة تماما.

العناية بالشعر المجعد

والمقصود بالشعر المجعد هو ذاك الشعر الخالي من الحياة، الجاف إلى الجاف جدا، ويكون علاجه بواسطة امبولات زيت خاصة التي تعيد التألق للشعر التالف.

العناية المركزة:

هذا علاج للنساء ذوات الشعر الذي خضع للعلاجات الكيميائية القاسية. ويتم العلاج عن طريق حقن مواد لداخل ألياف الشعر والتي تعمل على إدخال كل الفيتامينات الضرورية والناقصة، وبمساعدته تنجح في إعادة بناء وتأهيل الشعر والحصول على شعر صحي.

العلاج المكافح لشيخوخة فروة الراس:  

هذا العلاج مصمم لإبطاء عملية شيخوخة جلد فروة الرأس وتجديد الخلايا الميتة، ويتم العلاج بواسطة امبولات التي تطري فروة الرأس وتجعلها تفرز المعادن والدهون التي تحتاجها لإعادة الشعر لشبابه، حيث يصبح لين وأكثر مرونة ويساعد في تصفيفه بطريقة أسهل.

علاج التأمل لفروة الرأس:

هذا العلاج يساعد على تخفيف الضغط اليومي ويعالج الصداع النصفي والصداع الشديد بطريقة طبيعية، ويتم باستخدام منشفة ساخنة وبخار.

وأخيرا نذكركن أن المحافظة على نظام غذائي سليم يساعد في علاج الشعر والتمتع بشعر صحي.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.