علوم وتكنلوجيا

القضاء الأمريكي يدين الهاكر الجزائري حمزة بن دلاج بـ 15 سنة سجنا

أدان القضاء الأمريكي كل من الهاكر الجزائري، حمزة بن دلاج والروسي بانين الكسندر، بأربعة وعشرون سجنا و6 أشهر، وحسب معلومات تحصلت عليها النهار، أدين حمزة بن دلاج "بخمسة عشر سنة سجنا في حين تم إدانة الروسي بانين بتسعة سنوات وستة أشهر.

 للإشارة، تم توقيف حمزة بن دلاج، الذي تمت محاكمته رفقة الروسي بانين بولاية جورجيا في 6 جانفي  من سنة 2013، في تايلاند بتهمة قرصنة حسابات في بنوك أمريكية، وتطوير وتوزيع فيروس "سيبيس" الذي يستعمل في سرقة المعلومات البنكية.

 وقال المحامي  بيطام، ان حمزة بن دلاج اختار المحاكمة باجراءات الإدانة التي  اعترفها بها، مشيرا إلى أن عقوبة 15 سنة سجنا "قاسية"،بحكم التهم الموجهة إليه، خصوصا وأنه لم يستعملها في الجوسسة أو المس بالأمن القومي الأمريكي. وأوضح بيطام أن سبب الحكم " المبالغ فيه" جاء ردا على رفض المدعو "الهاكر الضاحك" التعاون مع السلطات الأمريكية .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.