محليات

العليا ترفض استئناف الشيخ رائد صلاح وتقرر السجن الفعلي لمدة 9 أشهر

رفضت هيئة المحكمة العليا اليوم الاثنين استئناف الشيخ رائد صلاح على الحكم الصادر بحقه فيما يعرف بملف "خطبة وادي الجوز"، والتي أدين فيها الشيخ بالتحريض على العنف.

قررت العليا بأغلبية القضاة خفض فترة السجن التي حكمت على الشيخ رائد صلاح من 11 شهرا الى 9 أشهر فعلية. وقررت المحكمة أن على الشيخ رائد صلاح البدء بتنفيذ حكم السجن يوم الثامن من أيار المقبل.

قال المحامي خالد الزبارقة بحديث مع إذاعة الشمس: "رفض استئناف الشيخ رائد صلاح بما يخص الإدانة بتهمة التحريض على العنف والتحريض على العنصرية. على ما يبدو كان هنالك اختلاف بوجهات النظر بين القضاة الثلاثة الذين نظروا بهذه القضية، قاضي بيرئ الشيخ رائد صلاح من تهمة التحريض على العنف بأحد البنود، ولكن رأي الاغلبية يبقى أن الشيخ رائد صلاح رفض استئنافه بما يخص الإدانة. لكن قبل استئناف الشيخ رائد صلاح، وهذا جدير بالذكر، بخصوص فترة السجن المفروضة عليه، وتم تخفيضه من 11 شهرا الى 9 أشهر".

وتابع الزبارقة: "بدون أدنى شك أن هذا الحكم غير مسبوق على مستوى الإدانة وعلى مستوى التجريم وعلى مستوى فترة السجن المفروضة على أي متهم آخر. حتى الآن لا يوجد أي ملف تم فرض عليه عقوبة السجن بمجرد الإدانة بعقوبة التحريض على العنف أو التحريض على العنصرية، ولكن نحن تابعنا كما هائلا من الملفات التي وجهت ليهود دعوا للقتل الواضح والصريح بحق العرب الفلسطينيين فقط لأنهم فلسطينيون وتمت إدانتهم بملفات التحريض على العنف والتحريض على العنصرية لكن حتى الآن لم تفرض عليهم أية عقوبة بالسجن. هنالك كتاب أُلف بإحدى المستوطنات من كبار القادة الدينيين اليهود - תורת המלך -  والمحكمة العليا ونفس القضاة الذين نظروا بملف الشيخ رائد صلاح هم الذين نظروا بملف ’توراة هميلخ‘ وبذلك الحين لم يجدوا أية مخالفة قانونية بالرغم من أن كتاب ’توراة هميلخ‘ يدعو لقتل الاطفال العرب فقط لأنهم عرب وفقط لأنه حسب رأي الكاتب سيشكلون خطرا أمنيا على أمن المواطنين اليهود عندما يكبرون".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.