صحة

حيل بسيطة وذكية لخسارة الوزن بدون تعب

هناك بعض الحيل التي إن التزمنا بها، يمكننا دوماً خسارة الوزن الذي نريد دون تعب وإرهاق جسدي ونفسي. وهي حيلٌ تنسجم مع جميع الأشخاص الذين قد تختلف طرقهم لتخفيف الوزن نتيجة اختلاف أجسامهم وطبيعتها.

ما رأيك بتعلَم هذه الحيل والبدء بتطبيقها؟

- إحمل معك دوماً وجبة صحية خفيفة:

عندما يصيبنا الجوع، فإن أول ما تطاله أيدينا هو الطعام الجاهز أو المليء بالسكريات. لنكن أكثر ذكاءً ونحتفظ بوجبة صحية وخفيفة معنا دوماً في حقيبتنا أو في درج مكتبنا، بهذه الطريقة لن نستسلم فوراً لإغراء طلب طعام جاهز أو تناول الشوكولا التي يقدمها لنا زملاء العمل. يمكن أن تكون الوجبة عبارةً عن تفاحة أو لوح غرانولا أو خضار وفواكه مقطَعة أو كيس من المكسرات الصحية.

- |مضغ العلكة:

عدا عن الدور الذي تلعبه في تنظيف الأسنان من فضلات الطعام والتخلص من رائحة الفم الكريهة، فإن التلهي بالعلكة يجعلنا نشعر بالإمتلاء لقترة طويلة ويجنَبنا الركض وراء الطعام دوماً.

- تناول الطعام أمام المرآة:

وجد باحثون من مختبر جامعة كورنيل للأغذية، أن تناول الطعام غير الصحي أمام المرآة يعطي إحساساً بعدم الراحة ويؤدي لخفض الشهية. إذن، في المرة القادمة التي تنوي فيها تناول الطعام، ضع أمامك مرآةً!

- لا لجلد الذات:

لنعترف أننا جميعاً قد نُصاب بالضعف أحياناً ونتناول وجبةً دسمة أو قطعةً كبيرة من الحلوى، ليبدأ بعدها جلد الذات وتأنبيها على ما اقترفت من جرم. حسناً، نحذرك من الإفراط في تأنيب ذاتك متى ما قمت بهذا الفعل، لأن النتيجة قد تكون عكسية وتؤدي بك لتناول المزيد من هذه الأطعمة غير الصحية وبكميات كبيرة.

- تناول الفيتامينات:

يساهم في تقليل تناول الطعام وخسارة الوزن على المدى البعيد، وذلك لأن الإسراف في تناول الطعام أحياناً قد يكون نابعاً من حاجة الجسم لبعض الفيتامينات.

- إقرأ أكثر عن التغذية:

كل ما تصل إليه عيناك من موضوعات عن التغذية والصحة والرشاقة، قم بقراءته لأنه بالتأكيد يعطيك أفكاراً ومقترحات وحتى تحفيز، لخسارة الوزن وتقليل كمية الطعام.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.