محليات

دكتور ايلات رمون: ’القيق قرر الموت حتى يحصل على حقه في الحياة‘

وصلت مجموعة اشخاص عنصريون عنيفون جدا وهم يصرخون ويعربدون

تحدثت اذاعة الشمس قبل قليل مع المتضامنة دكتور ايلات رمون مع الاسير الفلسطيني المضرب عن الطعام محمد القيق، والتي تتواجد على مدخل مستشفى العفولة، حيث تعرض المتضامنون مع القيق قبل ظهر اليوم الى اعتداء همجي من قبل مجموعة من المواطنين اليهود.

وقالت رمون لاذاعة الشمس: "خلال وقوفنا على مخل المستشفى متضامنين مع محمد القيق، وصلت مجموعة اشخاص عنصريون عنيفون جدا وهم يصرخون ويعربدون، هذا الشيء للاسف تعودنا عليه في الفترة الاخيرة في المجتمع الاسرائيلي، الفيس بوك اليوم احضر هؤلاء عن طريق صديق يخبر صديقا، واحد بلغ الاخر، اناس لا اعرفهم من قبل، الشيء الصعب هو مستوى الغضب والعنف لديهم، باللحظة التي يرون فيها عربيا فانت خائن وارهابي بنظرهم، لا توجد طريقة للتفاهم معهم، لا توجد طريقة للحوار معهم، فقط يصبون جام الغضب والعنف الذي لديهم على كل ما هو عربي، من الصعب الاجابة لماذا انا اقف، لكن الواجب الانساني يحتم علينا الوصول والتضامن مع القيق".

واضافت دكتور رمون للشمس: "انا زرت القيق في داخل المستشفى، اعتقد ان قرار المحكمة العليا يعذبه اصلا وهذا بعكس ما تمثله المحكمة العليا، هذا الصباح كان نائما عندما زرته، لكن بالامس رايته كان مبتسما، انسان قرر الموت حتى يحصل على حقوقه الاساسية في الحياة".

 للاستماع الى المقابلة كاملة 









يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.