موضة وازياء

الفرشاة أم اسفنجة المكياج؟ تعرفي على الأقضل بحسب الخبراء

أسئلة تخطر دوما في بال المبتدئات بالمكياج، أيهما أفضل الفرشاة ام إسفنجة المكياج أثناء تطبيق كريم الاساس او البوردة على الوجه لتغطية شوائب البشرة وتوحيد لونها؟.

إليك ما يجب معرفته في هذا الإطار:

- خبراء الجمال ينصحون باستخدام الإسفنجة لتوزيع كريم الأساس بدقة على البشرة، وحاليا يروج استعمال اسفنجة Beauty Blender (على شكل بيضة وردية) التي يمكن التحكم فيها في اضيق الاماكن في الوجه وخاصة تحت العينين وفي زوايا الأنف والفم، كذلك تساعد الاسفنجة على امتصاص الفائض من الكريم لمنح البشرة ملمساً ناعماً حريرياً.

- يكفي وضع القليل من كريم الأساس على ظهر اليد ووضعه على الاسفنجة بعد ترطيبها بالماء (تبليلها وعصرها جيدا) كي نمنع امتصاصها للكريم بكمية كبيرة، ثم اربتيها على الوجه بعد ذلك. ويمكنك تنظيف الاسفنجة بالماء لتكون جاهزة للاستخدام المقبل.

- عقب استخدام كريم الأساس بالطريقة المذكورة، يأتي هنا دور فرشاة المكياج لوضع بودرة الوجه فوقه، حيث يتم التحكم في وضع طبقة خفيفة من البودرة على عكس الاسفنجة التي قد تزيل كريم الأساس.

- تناسب الفرشاة البودرة المضغوطة والبودرة الحرة وتعد الفرشاة الكبيرة الحجم ذات الشعر الكثيف الناعم من أنسب أنواع الفرش لوضع البودرة حيث توضع الفرشاة في البودرة ثم تنفض للتخلص من الزيادة خاصة مع البودرة الحرة ويتم توزيع البودرة على الوجه في حركة دائرية من الأعلى الى الأسفل.

- واخيراً، احرصي على عدم استخدام الفرشاة او الاسفنجة التي تخص الآخرين لتجنب الإصابة بالأمراض الجلدية كالحساسية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.