مطبخ

10 من ألذ الأكلات التركية

تركيا بلد سياحية جميلة تحوي العديد من الأماكن السياحية التاريخية والترفيهية الرائعة، وهذه الأماكن باتت محطة مزدحمة بالسياح الذين يفدون إليها من كل حدب وصوب،

 ومن العناصر السياحية الهامة التي ينتاب السياح الفضول عنها ويرغبون في التعرف عليها المأكولات الخاصة بالشعب الذي يزورونه.

وحسب موقع "بازفييد" الأمريكي الإلكتروني المتخصص بالأطعمة والمشروبات، فإن المطبخ التركي غني بأنواع الطعام، اخترنا لكم منها الأكلات العشرة التالية:

ـ الشاورما: ثمة خلاف حول أصل الشاورما، هل هي أكلة تركية أم حلبية سورية، وهذا الخلاف طبيعي في ظل طول الفترة التي عاشها العرب والأتراك معًا، وتبادلوا خلالها العديد من الثقافات والأطعمة، وأي كان أصل الشاورما إلا أنها تُعد من أشهر الأطعمة في تركيا.

ـ كباب إسكندر: هو طبق مُكون من شرائح اللحم والخبز مع اللبن. كباب إسكندر يتميز بمذاق شهي، خاصة إذا تم تناوله في أحد مطاعم مدينة بورصة التي تُعد الموطن الأصلي له، وإذا كان شكله يُثير الإعجاب والشهية، فكيف مذاقه؟

ـ بورك: هي فطائر محشوة بالجبن أو السبانخ أو اللحم. يُعد البرك أحد وجبات الإفطار التي لا تخلو منها الفنادق والمطاعم والمقاهي، وإلى جانب كونه طيب المذاق.

ـ الكباب: للكباب في تركيا عدد من الأشكال والأنواع والنكهات، وتُحضّره أغلب المطاعم في تركيا.

ـ بيدة: هي فطيرة باللحم أو الجبن أو السبانخ إلخ... حازت البيدة بأنواعها على إعجاب السياح الذين وجدوا منها وجبة صحية لذيذة خفيفة على المعدة.

ـ لحم بعجين: تشبه إلى حد كبير فطيرة البيدة، ولكنها تختلف برقّتها واحتوائها على اللحم المفروم، ولا بد من تذوقها لأي أحد يزور تركيا.

ـ اللحم المطهو في البرميل: هي من أشهى الوجبات التركية. يُعلق اللحم بشكل معين ويوضع فوقه البهار المناسب ومن ثم يُشوى في برميل حراري، ويظل على هذه الحالة حتى ينضج اللحم ويصبح طريًا سهل المضغ. قد تكون هذه الأكلة مألوفة لدى السياح العرب، ولكنها فريدة بالنسبة للسياح القادمين من المناطق الأخرى التي تختلف ثقافتها في الطعام عن الثقافة الشرقية.

ـ المانتي: هو "الششبرك" المُتعارف عليه لدى أهل الشام، وهو قطع عجين صغيرة محشوة باللحم المفروم، يتم إعداده من خلال غليه ومن ثم إضافة الصلصلة واللبن عليه.

ـ الكفتة: هي أكلة قريبة إلى الكباب نوعًا ما، ولكن طعمها يختلف باختلاف البهارات الموضوعة عليها.

ـ الكنافة: هي إحدى الحلويات اللذيذة التي يمكنكم تناولها في تركيا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.