عالمي

أوباما: سنستخدم كل ما لدينا من إمكانيات للقضاء على تنظيم "داعش"

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن بلاده ستستخدم كل ما لديها من إمكانيات للقضاء على تنظيم "داعش".

وقال أوباما الثلاثاء 1 ديسمبر/ كانون الأول في كلمة على هامش مؤتمر المناخ المنعقد في باريس: "أعتقد أنه من المستحيل أن يتمكن (الرئيس السوري بشار) الأسد من توحيد سوريا"، مشددا على أنه: "لا تزال واشنطن وموسكو على خلاف حول مصير الأسد في الحكومة السورية المستقبلية".

من جهة أخرى استبعد الرئيس الأمريكي أن تغير موسكو استراتيجيتها في سوريا بشكل ملموس "بمقدار 180 درجة" خلال أسابيع قليلة، مستدركا أن "من الممكن أن نرى تحولا خلال الأشهر المقبلة في الحسابات الروسية والاعتراف بأن الوقت حان لإنهاء الحرب الأهلية في سوريا".

وتابع قائلا إن روسيا ستعترف في نهاية المطاف أن تنظيم "داعش" يشكل تهديدا أكبر عليها من جماعات المعارضة السورية التي تقاتل الأسد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.