فلسطيني

مواجهات عنيفة بين طلاب جامعة في طولكرم وقوات اسرائيلية

أصيب اليوم الأحد، العشرات من طلبة جامعة فلسطين التقنية - خضوري- بطولكرم سبعة منهم بالرصاص الحي، في مواجهات شهدتها أراضي الجامعة بين الطلبة وقوات اسرائيلية.

قالت مصادر طبية في طولكرم: "تعاملنا منذ، ساعات صباح اليوم، مع 8 إصابات برصاص الاحتلال الحي في جامعة "خضوري"، كان أخطرها إصابة شاب برصاصة في البطن اخترقت معدته وكبده، في تركزت بقية الإصابات بالأجزاء السفلية من الجسد، حيث نقلت جميعها إلى مستشفى الشهيد د. ثابت ثابت الحكومي".

وأكد إسعاف جمعية الهلال الأحمر في طولكرم نقله 5 إصابات بالرصاص الحي من جامعة "خضوري"، في الأجزاء السفلية من الجسد، كما تعامل الإسعاف مع أكثر من 50 إصابة بالاختناق بالغاز، نقل 3 منها إلى مستشفى الزكاة في طولكرم، فيما عولجت بقية الإصابات ميدانيا.

وكانت المواجهات قد اندلعت بين طلبة "خضوري" وقوات اسرائيلية، مع ساعات الصباح الأولى، حيث أطلق جنود اسرائيليون الرصاص الحي وقنابل الغاز بكثافة تجاه الشبان المتظاهرين، فيما تقدمت القوات الإسرائيلية نحو مباني الجامعة عدة مرات قبل الانسجاب مجددا إلى معسكر الرماية المقام على أراضي الجامعة.

وقال اسعاف الهلال الاحمر في طولكرم ان "الاحتلال حطم زجاج احدى سيارات الاسعاف بعد استهدافها بالرصاص المطاطي". وما زالت المواجهات مستمرة بين الشبان والقوات على أراضي "خضوري" بطولكرم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.