محليات

بابا الإسكندررية تواضروس بزيارة لستثنائية للقدس للمرة الأولى

وصل إلى مدينة القدس اليوم الخميس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية على رأس وفد كنسي يضم 8 من كبار القساوسة، وذلك للمشاركة في جنازة الأنبا ابرام مطران القدس والشرق الأدنى دول الخليج والذي توفي امس.

تجدر الإشارة إلى أن البابا الراحل شنودة الثالث قد حرم سفر الأقباط المصريين إلى القدس حتى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن المدينة المقدسة.

وتأتي هذه الزيارة الاستثنائية عقب الاعلان امس عن وفاة الأنبا ابرام الأورشليمى مطران القدس والشرق الأدنى عن عمر ناهز 73 عاما حيث قضى في منصبه مطرانا للقدس 24 عاما دافع خلالها عن أملاك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة من اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلية.

وولد الأنبا ابرام في سوهاج عام 1943، وحصل على بكالوريوس الزراعة عام 1962 والدكتوراه في العلوم الزراعية النباتات الطبية عام 1968 كما حصل على بكالوريوس في اللاهوت من الكلية الإكليريكية بالقاهرة عام 1968 وترهبن عام 1984 بدير انبا بيشوي بوادي النطرون ورقى أسقفا باسم الأنبا ابرام عام 1991 ورسمه البابا الراحل شنودة الثالث مطرانا على القدس والشرق الأدنى.

عن هذا الموضوع تحدثت إذاعة الشمس مع السيد صبحي مخول، مدير مركز الإعلام المسيحي بالقدس، حيث قال: "لا يمكن أن نقول عن هذا زيارة للأراضي المقدسة، لأنها لم تتم مع تصميم وتخطيط سابق، سيدنا البابا تواضروس جاء للقدس فجأة بسبب وفاة المطران الأنبا أبرام، وتعتبر كرسي الأورشليمي الأقباط ثاني كرسي بعد الإسكندرية، ومن هنا لا مجال للمزاودة على موضوع مجيء سيدنا البابا تواضروس للأراضي المقدسة، ومن هنا زيارته فقط ليترأس الوفد".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.