محليات

هدم العراقيب للمرة الـ91 وقلق من مشاريع استيطانية جديدة

قال السيد فادي مسامرة لإذاعة الشمس: ’اليوم وصلنا للحلقة 91 من هدم العراقيب ومحاولة محوها من الوجود وإنهاء وجودها على الأرض، ويؤسفني أن أقول أننا قد نعتاد هذا الشعور بهدم العراقيب كل فترة‘.

هدمت الجرافات الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس، قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في منطقة النقب جنوبي البلاد للمرة 91 على التوالي .

وقالت مصادر محلية ان قوات الشرطة حاصرت منذ صباح اليوم القرية، بعد أن داهمتها معززة بآليات الهدم وبالقوات الخاصة، وهدمت الآليات كافة المنازل في القرية، وشمل الهدم المنازل المقامة داخل المقبرة التي يقيم معظم الأهالي فيها، مما تسبب بحالة من الهلع بين الأطفال والنساء'.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة لا تعترف بنحو 51 قرية عربية في النقب، وتتعرض هذه القرى في الآونة الأخيرة لحملات هدم كبيرة طالت مئات المنازل بحجة البناء بدون ترخيص.

تحدثت إذاعة الشمس مع السيد فادي مسامرة، من المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، حيث قال: "ما حصل في العراقيب اليوم هو حلقة أخرى من مسلسل متواصل، اليوم وصلنا للحلقة 91 من هدم العراقيب ومحاولة محوها من الوجود وإنهاء وجودها على الأرض، ويؤسفني أن أقول أننا قد نعتاد هذا الشعور بهدم العراقيب كل فترة، فأصبح الشيء وكأنه تحصيل حاصل بين فترة وأخرى".

وأضاف مسامرة: "يجب أن نتذكر أن قرية العراقيب كانت قرية عامرة بالبيوت والمنازل والسكان وما الى ذلك، ولكنها محيت مرت متعددة وبالتالي لم يتبق للناس حتى القدرة على بناء البيوت بهذه المنطقة، وتقوم القوات بمحاصرة القرية وتدخل قوات شرطية وجرافات وتقوم بهدم ما يوجد بالمنطقة، وهي أشياء بسيطة جدا ولكن هذا ما تبقى للناس على هذا المكان وليس لديهم مكان آخر يذهبون اليه".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.