محليات

اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد النساء.. قصص ومآسي

قالت مديرة مأوى النساء المعنفات لإذاعة الشمس: ’النساء تبقى أحيانا بدون خيارات عديدة وتبقى بالبيوت وتحت العنف، وقليل من النساء تستطيع أن تخرج‘.

يصادف اليوم الـ25 من تشرين الثاني اليوم العالمي لمنع العنف ضد النساء، وثمة من يعيش هذا اليوم ليس فقط ليوم واحد إنما لسنوات وأيام طويلة.

تحدثت إذاعة الشمس مع السيدة سهير دقسة، مديرة مأوى النساء المعنفات، حيث قالت: "النساء تتوجه كل يوم وأولادهن لمآوي النساء المعنفات، هي حالة يومية تجتاح الكثير من البيوت بمجتمعنا الفلسطيني في البلاد". وأضافت: "النساء تبقى أحيانا بدون خيارات عديدة وتبقى بالبيوت وتحت العنف، وقليل من النساء تستطيع أن تخرج. الظاهرة أصبحت أعنف وأكبر والنساء واعية أكثر لحقوقها".

وقالت دقسة: "النساء تخرج هي وأولادها لأن لا خيار آخر لديهم، وهناك عمل تثقيفي وتوعوي داخل المجالس المحلية من خلال العمال الإجتماعيين وأيضا داخل المدارس، ونعي ضرورة تدعيم هذا العمل المجتمعي أكثر مما هو موجود اليوم".

وتحدثت إذاعة الشمس مع السيدة رلى منصور، والتي فقدت أختها سهى ابنة مدينة الطيرة بحادث قتل. وقالت رلى لإذاعة الشمس: "كان بالأساس مشاكل بين أختي وزوجها، وقالت له أنها تريده وتطلقا يوم ثلاثاء ويوم الأربعاء تم قتلها. كانت خائفة كل الوقت وذهبت للشرطة إلا أنها لم تساعدها".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.