محليات

كرام: الإسلامية جزء من الجماهير العربية وعلى الحكومة التراجع عن قرارها


قال السيد سهيل كرام (סוהיל כראם)، المدير العام لإذاع الشمس، في تعقيب على إخراج الحركة الإسلامية بشقها الشمالي خارج القانون: "تداعيات القرار ستكون على كل الجماهير العربية وليس فقط على الحركة الإسلامية، أنا أعتقد أنه على دولة اسرائيل الفصل بين ما حصل في باريس وفرنسا وبين ما يحصل في البلاد هنا، لم نر أي تحريض من قبل الحركة الإسلامية بتاتا، ونحن نتابع يوميا ما يجري وكل أقوال الإخوان بالحركة الإسلامية، لذا هذا القرار تعسفي وغير قانوني وهو قرار يمس بكل الجماهير العربية وبلجنة المتابعة ودورها من أجل دعم الجماهير العربية".

وأضاف السيد كرام: "أؤكد مرة أخرى أن لا صلة ولا علاقة بين ما يجري خارج البلاد في فرنسا وما يجري بالبلاد، شتان بين ما جرى بفرنسا في دور داعش وما يجري في البلاد إذا كان بالضفة والقدس أو الدور الذي تقوم به الأقليات العربية داخل اسرائيل. على حكومة اسرائيل أن تتراجع عن هذا القرار".

وتابع السيد كرام: "تداعيات هذا القرار ستكون سيئة على الوسط العربي لكن سيكون لها أيضا إسقاطات على العلاقات العربية اليهودية، ونحن موجودون بمؤتمر ايلات وبكل مكان من أجل بناء هذه العلاقات بالشكل السليم. لا نريد العلاقات بالقمع ولا بالتحريض على الأقلية العربية وعلى مؤسسات الحركة الإسلامية".

وقال السيد كرام: "أكثر من 50% من الأشخاص الذين قتلوا بسبب العنف هم بالوسط العربي، والجرائم لم تكشف، لذا على حكومة اسرائيل وشرطة اسرائيل وكل المؤسسات بالدولة أن تأخذ بعين الإعتبار أن الحركة الإسلامية جزء لا يتجزأ من الجماهير العربية ولجنة المتابعة، وضرب الحركة الإسلامية وإخراجها خارج القانون غير قانوني من ناحية ولا ترضى به الجماهير العربية".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.